الإمارات تطلق حملة عالمية لتعزيز الريادة في مجال الطاقة المتجددة


الخميس 01 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

أطلقت شركة "مصدر" لطاقة المستقبل أبو ظبي، حملة عالمية تحت عنوان "لمستقبلٍ مستدام" تهدف إلى تعزيز ريادة الشركة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة وتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

ووفقا لوكالة وام، تتزامن هذه الحملة مع الذكرى السنوية الـ 15 لتأسيس الشركة، التي تصادف هذا العام وتهدف لتسليط الضوء على عدد من النماذج والمشاريع التي تعكس استثمارات "مصدر" في دعم عملية الاعتماد على مصادر طاقة نظيفة إلى جانب الاحتفاء بمسيرة الشركة الغنية بالإنجازات المهمة والتأكيد على التزامها بضمان مستقبل مستدام للجميع.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي ورئيس مجلس إدارة "مصدر" - بهذه المناسبة - : " تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة التي تستشرف المستقبل وتهدف إلى بناء اقتصادٍ يتسم بالمرونة ويقوم على ركائز الاستدامة تواصل مصدر جهودها في دعم الابتكار وتطوير حلول الطاقة المتجددة ذات الجدوى التجارية في دولة الإمارات والعالم مستندةً إلى سجلها الحافل بالإنجازات والمشاريع في هذا المجال".

وأكد أن مسيرة "مصدر" الممتدة على مدى 15 عاماً من المساهمة في نمو قطاع الطاقة المتجددة تعكس التزام دولة الإمارات بممارسة دور ريادي في دعم جهود المجتمع الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي.

وأضاف : " تنظر دولة الإمارات إلى موضوع تغير المناخ بأنه يتيح فرصاً لتنويع الاقتصاد وبناء المعرفة وصقل المهارات وتوفير فرص العمل".