جربت تاكل في الضلمة.. مطعم جديد بقيادة مكفوفين بحدائق الأهرام: بنحاول ننشط السياحة (فيديو)


الاربعاء 31 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور عبدالباسط عزب، رئيس مجلس إدارة مطعم في الظلام، إنه لم يجد أفضل من حدائق الأهرام، لتكون مكان لتنفيذ تجربة مطعم دامس للظلام، الذي يقدم وجبات لزائره في الظلام، وذلك لكونها قريبة من الحضارة العريقة لمصر، سواء الأهرامات الثلاثة، والمتحف المصري الكبير.

وأضاف "رئيس مجلس إدارة مطعم في الظلام"، خلال حواره في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، أن قرب المطعم من هذه الأماكن التاريخية سيساعد على تنشيط السياحة بشكل ما خلال الفترة المقبلة، لأنه سيجذب السياح مستقبلًا على المطعم لخوض تجربة تناول الطعام في الظلام.

وأشار إلى أنه كان يوجد اتفاقية مع إدارة المطعم الفرنسي على إرسال طاقم مميز يساعدني في تدريب العاملين من الشباب والفتيات المكفوفين على العمل داخل المطعم، وهو ما حدث بالفعل، وأصبح عندي ما يقرب من 20 شابًا وفتاة قادرين على خوض التجربة الجديدة بكل نجاح وتميز.

وأكد أنه يوجد العديد من الأهداف من تلك التجربة، ولكن اهمها هو معرفة الإنسان لقيمة نعمة البصر من الله عز وجل، مشيرا إلى أنه يوجد بعض الآراء التى تقول أن النبي الكريم نهى عن الأكل في الظلام، معقبا: "احنا بنقولهم مش المقصود اننا ناكل في الظلام ولا نعيش في الظلام،  ولكنها تجربة ليعيش بها الإنسان لمدة دقائق يفقد بها بصره ليعرف نعم الله عز وجل".

وأوضح أن من اهداف تلك التجربة هو توفير فرص عمل للمكفوفين، وذلك لعدم توافر فرص العمل لهم، فيوجد العديد من الأشخاص ترفض عملهم بشدة، قائلا: "احنا بنحاول نوفر لهم فرصة عمل جديدة في مجال السياحة، حيث أنه يكون مجال جديد تماما لهم".