بدءًا من الأحد .. الكويت تضع 3 شروطًا على المسافرين لدخول أراضيها


الجمعة 19 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصدرت السلطات المختصة بالكويت، تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، حيث حددت الدولة 3 اشتراطات لدخول المسافرين الدولة.

ــ شروط دخول المسافرين لدولة الكويت

1ـ عدم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل بتطبيق «كويت مسافر»، من خلال الرابط التالي:

https: //kuwaitmosafer.gov.kw.

2ـ يتحمل جميع الركاب القادمين لدى دولة الكويت تكلفة إجراء فحصين «pcr» على أن يتم تحصيل التكلفة من خلال منصة «كويت مسافر»، أو عن طريق شركة الطيران أو مقدمي الخدمات الأرضية بمطار الكويت الدولي.

3ـ إلزام جميع الركاب القادمين إلى دولة الكويت بالتالي:

ـ يتم حجز الركاب القادمين من الدول المحظورة بناء على التعميم رقم 98 لسنة 2020، الصادر بتاريخ 17 سبتمبر 2020، والتعميم رقم 106 لسنة 2020، الصادر بتاريخ 20 ديسمبر 2020، لمدة 14 يومًا على نفقتهم الخاصة لدى أحد الفنادق المحلية، المعتمدة ومن خلال التسجيل بمنصة «كويت مسافر»، أو من خلال منصة «بالسلامة».

ـ يتم حجز الركاب القادمين من باقي الدول 7 أيام بالحجر المؤسسي، على نفقتهم الخاصة لدى أحد الفنادق المحلية المعتمدة، من خلال التسجيل بمنصة «كويت مسافر»، على أن يتم إجراء فحص «pcr» باليوم السادس، وفي حال الخلو من فيروس كورونا يستكمل الحجر 7 أيام أخرى بالمنزل.

جاء ذلك إلحاقًا بالتعميم رقم 7 لسنة 2021 الصادر بتاريخ 4 فبراير 2021، وبناء على تعليمات السلطات المختصة بدولة الكويت، حيث قررت الدولة الالتزام بالاشتراطات السابقة ابتداء من الأحد المقبل 21 فبراير.