قاض أمريكي يقضي بعدم أحقية "سيتي جروب" في استرداد أموال تم تحويلها بطريق الخطأ


الاربعاء 17 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

خسرت مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية العملاقة، معركة قضائية لاسترداد حوالي نصف مليار دولار كانت قد حولتها إلى عدد من العملاء عن طريق الخطأ.

وقال القاضي جيسي فورمان في نيويورك إن الحاصلين على هذه الأموال غير مطالبين بردها. وقالت سيتي جروب إنها تعتزم الاستئناف على الحكم.

وكانت القضية قد أثيرت في أغسطس الماضي، وكانت سيتي جروب قد سددت بشكل غير مقصود كامل قرض قيمته حوالي 900 مليون دولار من دائنين عبارة عن صناديق تحوط استثماري ومؤسسات استثمارية أخرى، كانت قد حصلت عليها لمصلحة شركة صناعة مستحضرات التجميل ريفلون. وكان الموعد الأصلي لسداد القرض في 2023

وقالت المجموعة المصرفية إنها كانت تستهدف فقط تحويل فوائد القرض وقيمتها 7.8 مليون دولار إلى حسابات الدائنين ولكنَّ خطأً بشرياً أدى إلى تحويل القرض بالكامل.

ولما رفض بعض الدائنين إعادة الأموال التي تم تحويلها إلى حساباتهم بطريق الخطأ، لجأت المجموعة المصرفية إلى القضاء لاسترداد حوالي 500 مليون دولار منها.

من ناحيته قال القاضي فورمان إنه من غير المنطقي تصور أن مؤسسة مالية متطورة مثل سيتي جروب ستحول مثل هذه المبالغ الكبيرة عن طريق الخطأ.

وقالت متحدثة باسم سيتي جروب إن المجموعة لا توافق على حكم القاضي وتعتقد أنه من حقها استرداد الأموال وستواصل العمل من أجل ذلك.