وزير التعليم لـ"النواب": لدينا خدمة بث مباشر مثل "شاهد ونتفليكس" .. ونغرس الإتيكيت في سلوكيات الطلاب


الاثنين 15 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها منصات رقمية حديثة، تعرض مواد ومقررات ومناهج، عبر مجموعة من أكفأ المعلمين، من خلال استديوهات ضخمة تعتمد أساليب للإضاءة وعرض المحتوى بشكل جذاب تمامًا كالاستديوهات الإعلامية.

ورد ذلك خلال اجتماعا موسعا للجنة التعليم مع وزير التربية والتعليم طارق شوقي، للاستماع إلى آخر المستجدات فيما يخص قرارات الوزارة الأخيرة، وعرض برنامج الوزير على النواب.

وتابع الوزير، الوزارة لديها أيضا خدمة البث مباشر، تمامًا كشبكة "نتفليكس" وشاهد وغيرها من المنصات الرقمية الحديثة، وهناك إدارة كاملة لضخ وتطوير المحتوى، كما أن الوزارة تسعى لتعليم الطلاب وسط المناهج الدراسية العادية، أصول "الإتيكيت" وكيفية التعامل في المأكل والملبس لتطوير سلوكياتهم بشكل إيجابي على المدى البعيد.

يشار إلى أن الجلسات العامة قد شهدت يوم 20 يناير، مواجهة بين نواب المجلس والوزير طارق شوقى، خلال إلقائه بيانه كاشفا عن خطة تطوير منظومة التعليم وبعض الملفات الهامة، وعلى رأسها امتحانات الثانوية العامة، ومواجهة الدروس الخصوصية، وغيرها.

وذكر «نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020/2021، سيعتمد على النظام الإلكترونى بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشرى، ويقضى على ظاهرة شاومينج بتسريب الامتحانات» بقوله: «لن يكون هناك أى عنصر بشرى على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان فى 5 ثوانى، وذلك قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته، لا أنا شخصيًا أو أي من زملائي، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج».