"المجموعة العقارية" تستهدف تحقيق 300 مليون جنيه مبيعات تعاقدية في 2018


الخميس 12 ابريل 2018 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس محمود خليل الجندي.. الرئيس التنفيذي للمجموعة العقارية للاستشارات التسويقية، أن مجموعته تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح  25 شركة عقارية كبري بقيمة 300 مليون جنيه خلال 2018 .

وقال إن المجموعة بدأت العمل في السوق المصري منذ أكثر من 13 عاما  استطاعت خلالها أن تتعاون مع كبري الشركات العقارية العاملة في السوق المصريه منها مجموعه مصر ايطاليا من خلال مشروع البوسكو وشركة مكسيم ومجموعة عربية، لافتا الى أن المجموعة تعتمد في تعاقداتها مع الشركات على الخبرة والسمعة الطيبة فضلا عن الملاءة المالية وتسليم المشروعات في التوقيتات المحددة لها مع العملاء.

وأضاف أن الشركة تسوق حاليا مشروعين سياحيين في الساحل الشمالي، ومن المتوقع أن يتم التعاقد خلال الفترة القريبة القادمة علي تسويق مشروع سياحي أخر بالساحل الشمالي.

وأوضح أن مجموعته تستهدف التوسع خارجيا من خلال افتتاح فروع أخري جديده في بعض الدول العربية للوصول إلى أكبر عدد من من المصريين العاملين بالخارج التي تتوافر لديهم الملاءة الماليه والرغبة في الاستثمار العقاري وخاصة في دول الخليج العربي مثل الإمارات والبحرين والسعودية وعمان، مشيرا إلى أن نسبة مبيعات الشركة بتلك الدول تتخطي 30 % من حجم مبيعاتها بشكل عام، منوها إلى أن الشركة تستهدف التوسع داخليا أيضا من خلال افتتاح 4 فروع جديدة بالقاهره الكبرى و الساحل الشمالي.

وعن اتجاهات العملاء خلال الفترة الحالية، أوضح الجندي أن مدن غرب القاهرة خاصة مدينتي اكتوبر الجديده وزايد تستحوذ على رغبة العملاء في الشراء هذا بالإضافه إلى مدينه المستقبل و العاصمة الإدارية الجديدة التي ستكون قبلة الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

وتوقع الرئيس التنفيذي للمجموعه العقاريه للاستشارات التسويقيه أن تشهد المنظومة السعرية للسوق العقارى ارتفاعا خلال النصف الثاني من العام الجاري بنسبه تصل الى 25 %، نتيجه ارتفاع اسعار مواد البناء و التي وصلت الى ارقام قياسيه خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن السوق العقاري ما زال الملاذ الأمن للاستثمار في الوقت الراهن لاسيما بعد اتجاه البنوك الي خفض اسعار الفائدة وهو ما يدفع أصحاب الفوائض المالية إلى شراء العقار بقصد الاستثمار.