أوضح تقرير نشره موقع "إنغادجيت" التقني التخصصي، أن شركة "واتسآب" أطلقت حملة باستخدم خاصية "القصص" من أجل تهدئة مخاوف المستخدمين بشأن الخصوصية، وذلك نقلا عن تقارير صحافية عالمية.
وحسب الموقع، فان الخطة التي انطلقت من الولايات المتحدة وبريطانيا والهند إلى باقي دول العالم تهدف لمنع هروب مستخدمي تطبيق "واتسآب" إلى تطبيقات منافسة.
وفي هذا الاطار، قال المتحدث باسم منصة "واتسآب" إن استخدام تلك الطريقة يسعى للكشف عن "المعلومات الخاطئة والمربكة" المحاطة بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة.
وتسبب تغيير سياسة الخصوصية في "واتسآب" الى هروب الملايين من مستخدمي المنصة الأشهر عالميا إلى تطبيقات منافسة أخرى مثل "سيغنال" و"تليغرام".