18 مليار جنيه حجم أعمال "حسن علام القابضة" بـ 7 دول أفريقية


الاحد 31 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال المهندس حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام القابضة، إن إجمالي حجم أعمال الشركة خارج مصر تصل إلي 18 مليار جنيه.

وأكد في تصريح خاص "العقارية" أن الشركة تعمل فى 7 دول أفريقية،  وتسعى خلال الفترة المقبلة التوسع في الحصول علي تنفيذ مشروعات جديدة.

وأوضح أن الشركة تتفاوض حالياً لتنفيذ مشروع جديد عبارة عن محطة كهرباء بدولة العراق بطاقة إنتاجية تبلغ 500 ميجا وات، كما تسعي أيضا لاقتناص تنفيذ محطة كهرباء أخرى بمدينة بني غازى بليبيا.

وأشار إلي أن قيمة الأعمال التي نفذتها  الشركة داخل مصر سواء بمشروعات الدولة المسندة إليها أو مشروعات القطاع الخاص بلغت قيمتها 25 مليار جنيه، مشيراً إلي مدينة العلمين الجديدة كان لها النصيب الأكبر في حجم أعمال الشركة حيث بلغت الاعمال المنفذة والجارى تنفيذها بالمدينة بقرابة 20 مليار جنيه.

وأكد أن الشركة تسعي إلي زيادة الأعمال التي سيتم ترسيتها عليها، لتتماشى مع فكر ورؤية الشركة في المشاركة في التنمية التي تشهدها مصر حالياً.

ونوه بأن الشركة  بدأت أعمال التنفيذ بفندق خمس نجوم تحت مسمى " Address Beach Resort   " لصالح شركة إعمار مصر علي مساحة 57 ألف متر مربع بارتفاع أرضى و 4 ادوار.

ونوه بأن شركة حسن علام تتعاون مع إعمار مصر والتى تنفذ واحد من أكبر المشروعات السياحية في المنطقة، والقيام بتنفيذ كافة أعمال الإنشاءات للمشروع بنظام"Full turn Key Work" أو التسليم المتكامل للمشروع، مشيراً إلي أن الأعمال المسندة إليها  تشتمل على البنية التحتية والتشطيبات والأعمال الكهروميكانيكية لفندق العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort بالساحل الشمالي، بالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين العالمية، وذلك في إطار دعم وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي.