80 ألفًا سعر المتر.. «جامعة الدول» أغلى شارع تجارى بالمهندسين


الاحد 31 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
هانى عوف

يعتبر شارع جامعة الدول بمنطقة المهندسين، أحد أشهر شوارع الجيزة، ويمتد من ميدان سفنكس وحتى السودان، ويمتاز بوجود العديد من المحال التجارية والمطاعم، بالإضافة إلى مقار العديد من الشركات التجارية، وشقق إسكان فاخر وفوق متوسط، ويعد العرب أكثر الأشخاص إقبالًا على السكنى بالشارع، وتفضل الشركات التجارية ومحال العلامات التجارية العالمية أن تتخذ من المهندسين مقارًا لها؛ لتوافر المواصلات وجميع الخدمات.

وأكد إبراهيم فايد، مدير شركة «دريم هاوس» للتسويق العقارى والتشطيبات المعمارية، أن جامعة الدول يعد الشارع الرئيسى بمنطقة المهندسين، حيث يعتبر نقطة جذب للسياح العرب فى فترة الصيف والعطلات، بالإضافة إلى تواجد أشهر مساجد المدينة وهو مسجد مصطفى محمود، وسوق للكمبيوتر من أكبر الأسواق فى هذا المجال.

وأوضح «فايد» أن الشارع يعتبر أغلى الشوارع التجارية فى المنطقة، حيث يضم أكبر مقرات الشركات المصرية والعالمية، بالإضافة إلى فروع البنوك الرئيسية والمصارف ومعارض السيارات، ويصل سعر المتر التجارى إلى 80 ألف جنيه، مضيفًا أن سعر المحلات التجارية التى تصل لـ200متر تتراوح  ما بين 12 مليون جنيه إلى 16 مليونًا، وتتراوح أسعار المحلات صغيرة المساحة والأقل من 100 متر مابين 5 ملايين إلى 8 ملايين جنيه حسب الوجهة والتشطيب.

وأضاف «فايد»، أن أسعار الشقق السكنية والمكاتب الإدارية بشارع جامعة الدول العربية فى ازدياد مستمر، نظرًا لأن الطلب عليها دائمًا لتميزها بموقعها الاستراتيجى وقربها من منطقة وسط البلد.

وأشار «فايد» إلى أن أسعار الشقق السكنية فى شارع جامعة الدول العربية  الـ200 متر تتراوح ما بين  2.5 مليون جنيه إلى 3 ملايين جنيه بحسب الوجهة والتشطيب، ويصل متر الأراضى به إلى 125 ألف جنيه مصرى، فيما تصل قطعة أرض فى وسط الشارع مساحتها 500 متر إلى 62.5 مليون جنيه.