شركة Faraday Future لصناعة السيارات الكهربائية تطرح أسهمها للاكتتاب العام


الخميس 28 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

وافقت شركة فاراداي فيوتشر Faraday Future لصناعة السيارات الكهربائية على طرح أسهمها للاكتتاب العام مع شركة Property Solutions Acquisition Corp في صفقة قيمتها 3.4 مليار دولار، وهي أحدث شركة تتخذ طريق SPAC لدخول الأسواق العامة.

وبهذه الخطوة تنضم الشركة الناشئة لصناعة السيارات، التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، إلى قائمة صانعي السيارات الكهربائية في قطاع ساخن يضم شركة Tesla Inc، وسط ازدياد الطلب على السيارات الكهربائية.

صفقة بقيمة 775 مليون دولار

أوضحت شركة Faraday and Property Solutions الخميس إن الصفقة، التي يدعمها استثمار خاص بقيمة 775 مليون دولار، من المتوقع أن تحقق منها الشركة عائدات إجمالية قدرها مليار دولار.

ظهرت SPACs كطريقة شائعة للشركات التي تسعى للاكتتاب العام للتعامل مع تدقيق تنظيمي أقل وتوفير قدر أكبر من اليقين بشأن التقييم من العروض العامة الأولية التقليدية (IPO).

تُعد SPACs مثل Property Solutions، شركات وهمية تقوم بجمع الأموال من خلال طرح عام أولي لطرح شركة أخرى للاكتتاب العام في غضون عامين.

في يوليو الماضي، جمعت شركة Property Solutions حوالي 200 مليون دولار في طرح عام أولي خاص بها.

تأسيس الشركة

تم تأسيس Faraday Future في عام 2014 من قبل الرئيس التنفيذي السابق، Jia Yueting، الذي تقدم بطلب للإفلاس في أكتوبر عام 2019.

خطط Yueting أيضا لتسليم حصته لسداد حوالي ملياري دولار من الديون الشخصية. ويعمل الآن كمسؤول المنتج والنظام البيئي في الشركة.

وقالت الشركات إنه سيتم إدراج الشركة المندمجة في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر "FFIE".