سلط المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الضوء على تطوير شركة "النصر للسيارات"، مؤكدا أن ذلك يمثل خطوة لإحياء القلاع الصناعية الوطنية.
واستعرض المركز الإعلامي مجموعة من الصور من داخل مصنع "النصر للسيارات"، والتي أظهرت الطرازات المنتجة داخل مصنع الشركة، وتشمل حافلات النقل الجماعي من طراز "نصر سكاي" السياحية بنسبة مكون محلي بلغت 63.5%، والميني باص "نصر ستار" بنسبة مكون محلي تتجاوز 70%، إلى جانب الميني باص الكهربائي.
كما أظهرت الصور مصنع سيارات الركوب "الملاكي" بالشركة، والذي يعد من أحدث مصانع السيارات في مصر والشرق الأوسط، ويضم تجهيزات ومعدات حديثة وفق أعلى المواصفات الفنية العالمية، بما يتيح إنتاج مجموعة متنوعة من الطرازات لصالح شركة النصر أو لصالح علامات تجارية أخرى بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.
وأشار المركز إلى أن خطط الشركة المستقبلية تشمل التوسع في إنتاج المركبات الحديثة، ومنها الأتوبيسات الكهربائية، دعما لتوجه الدولة نحو النقل المستدام والتحول الأخضر وخفض الانبعاثات، بما يتوافق مع المعايير البيئية العالمية.
وأضاف أن الخطط تتضمن كذلك تفعيل وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين شركة النصر للسيارات ومجموعة "فاو كار" الصينية، والتي شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي توقيعها قبل أيام، بهدف تصنيع مجموعة من السيارات تحت العلامة التجارية "نصر".
وأكد المركز الإعلامي أن صناعة السيارات ومكوناتها تمثل أحد القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية، لما لها من دور مهم في تعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة، وخلق فرص العمل، وتعزيز الصادرات.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض