20 مليار جنيه لتطوير ألفى فدان كمرحلة عاجلة بالمنصورة الجديدة


الثلاثاء 06 مارس 2018 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس محمد رجب.. رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة عن أن إجمالى الاستثمارات التى سيتم ضخها لتطوير المرحلة العاجلة بالمدينة تبلغ نحو 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن  مساحة تلك المرحلة تقدر بحوالى 2063 فدانا وتضم مجموعة من المشروعات السكنية المختلفة من المقرر أن يتم الانتهاء منها بداية العام المقبل 2019.

وقال المشرف على مدينة المنصورة الجديدة لـ «العقارية» إن إجمالى مساحة المدينة تبلغ نحو 6 آلاف فدان، بواقع 2 كيلو متر عمق و15 كيلو مترا طول وهى الواجهة الساحلية للمدينة، منوها إلى أنه يجرى تخطيط مراحل تنفيذ المشروعات التى تتعلق بها خاصة أن المرحلة العاجلة بطول 4.5 كيلو متر من إجمالى مساحة الواجهة الساحلية.

وفيما يخص المشروعات السكنية الجارى تنفيذها أوضح أنه يتم حاليا تنفيذ نحو 24 ألف وحدة سكنية تضم مجموعة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى المميز بإجمالى 1392 وحدة بمساحة 100 متر مربع، مشيرا إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من مرحلة الأساسات لهذه الوحدات، حيث من المقرر الانتهاء منها مطلع عام 2019.

وأكد أن المشروعات السكنية تتضمن أيضا وحدات مشروع سكن مصر بإجمالى 4704 وحدات سكنية بمساحات تبلغ 115 مترا مربعا, لافتا إلى أن نسبة تنفيذ تلك الوحدات تجاوزت أكثر من ٪50، كما تتضمن أيضا وحدات سكنية لمشروع دار مصر والتى تبلغ وحداته نحو 11232 وحدة بمساحات تتراوح بين 100 الى 140 مترا مربعا فى مراحل البناء المختلفة، منوها إلى أن المدينة ستضم وحدات فاخرة «فيلات» بإجمالى 1181 فيلا مختلفة النماذج وبمساحات تتراوح بين 80 الى 300 متر مربع، مشيرا إلى أنه سيتم بدء تنفيذ هذه الوحدات خلال الشهر الجارى.

وأوضح أنه يجرى حاليا وضع التصميمات النهائية لتنفيذ عدد 30 برجا سكنيا بارتفاعات تصل لأكثر من 100 متر بإجمالى 5400 وحدة سكنية وذلك من خلال المكتب الاستشارى ETG، على أن يبدأ تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يتعلق بمنطقة الكورنيش أشار «رجب» إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة البدء فى تنفيذ مجموعة من المشروعات وذلك بعد الانتهاء من التصميمات النهائية للمشروعات، والتى تقام بطول 4,5 كيلو متر، حيث تتضمن مشروعات ترفيهية سياحية وممشى سياحى ومسارا للدرجات وعددا من المطاعم، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ أعمال المرافق بالمشروعات الجارى تنفيذها، بالإضافة إلى تنفيذ جامعة جديدة، وذلك بعد الانتهاء من ربط المدينة بالطريق الدولى. 

ونوه إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 40.5 فدان، بمنطقة امتداد المنصورة الجديدة الصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم (8) لسنة 2018 بإعادة تخصيصها لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لإقامة منطقة تكنولوجية، على أن يكون التخصيص بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة, مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعداد دراسة جدوى مالية لتحديد حصة الهيئة، مع الالتزام بالاشتراطات البنائية التالية لقطعة الأرض «٪30 نسبة بنائية – ارتفاع أرضى+ دورين– ردود 10م من جميع الجهات».

وتوقع المشرف على مدينة المنصورة الجديدة أن يصل إجمالى الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة، لافتا إلى أن المدينة بها إسكان سياحى، وإسكان فاخر، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتطوير المدينة بالكامل وفقا لأحدث الطرز العالمية.  

فى شأن آخر أوضح «رجب» أنه فيما يخص المحال التجارية التى تم الإعلان عنها مؤخرا بمدينة دمياط الجديدة فقد تم بيع عدد 10 محالات تجارية بإجمالى 7 ملايين جنيه بسعر يتراوح بين 21 الى 61 الف جنيه للمتر المربع بمساحات تتراوح بين 13 الى 95 مترا مربعا,  لافتا الى ان الاسعار بلغت 3 أضعاف العام الماضى.