الانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة من «مثلث ماسبيرو» نهاية 2021


الاثنين 11 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس نسيم سليم، المسئول عن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، إن مساحة مشروع تطوير ماسبيرو كاملة تصل إلى 74 فدانًا ، لافتًا إلى أنه تم البدء العمل على مساحة 6 أفدنة على أن العمل بباقى المساحة تباعًا.

وأضاف سليم، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أنه فى الوقت الحالى يتم العمل فى منطقة الإسكان البديل، والتى تتضمن إنشاء أبراج سكنية عليها منها برجان متصلان واثنان منفصلان.

وأشار إلى أن البرجين المتصلين هما عبارة عن 5 بنايات، مكونة من 18 دورًا، بعدد 936 وحدة سكنية بمساحات مختلفة منها وحدات غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، إضافة إلى وحدات ثلاث غرف ومطبخ وحمامين، كاشفًا أن تلك الوحدات للراغبين فى العودة من قاطنى مثلث ماسبيرو، على أن يتم تعويضهم وفقًا لمساحة الوحدة السابقة.

وبين أن القاطنين فى ماسبيرو تم تخييرهم بين وحدات أو قطع أرض بديلة فى أكتوبر أو الشيخ زايد، منهم من قبل وآخرون رفضوا وفضّلوا العودة إلى مثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بإعطاء من طلب العودة قيمة إيجارية لمدة عامين لحين العودة من جديد بعد الانتهاء من المشروع، وأوضح أن الوحدات ستكون جاهزة للتسليم بنهاية 2021 للراغبين فى العودة من جديد.

وأردف ممثل المجتمعات العمرانية أن البرجين الباقيين يتضمنان برجًا استثماريًا بارتفاع 23 دورًا بها سكنى وبدروم وجراج أرضى ومول تجارى، إضافة إلى برج إدارى يتكون من 15 دورًا، مشيرًا إلى أن الدور الأرضى فى جميع الأبراج تجارى، وقد وصلت التكلفة الإجمالية لجميع الأبراج إلى مليار وستمائة وعشرين مليون جنيه، وقال إنه تم تنفيذ ما يزيد على 60 من المشروع ومن المقرر الانتهاء منه وتسليمه فى 2021.

وقال مسئول المجتمعات العمرانية، إنه تم توزيع الأعمال على ثلاث شركات من كبرى شركات المقاولات فى مصر، وهى المقاولون العرب وريدكون للتعمير وأبناء حسن علام اتش ايه للإنشاءات لإنهاء المشروع فى المدة المطلوبة تجنبًا لحدوث أى تأخيرات فى عمليات الإنجاز.