39 % نسب إنجاز أكتوبر الجديدة بـ "سكن لكل المصريين"


الاثنين 04 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، إن نسب الإنجاز في مشروع "سكن لكل المصريين" لمنخفضي الدخل بلغت  39% من إجمالي المشروع، منها 936 وحدة سكنية كاملة التشطيب، فضلًا على نماذج لوحدات سكنية بمساحات  75 مترًا مربعًا بواقع غرفتين وصالة. 

وتابع: أن أعمال البنية التحتية تجري بالمشروعات المختلفة بالمدينة، حيث يتم حاليًا تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة تعليم أساسى، إضافة إلى حضانة ووحدة صحية وسوق تجاري وموزع للكهرباء بمشروع "سكن مصر"، ومركزًا  للشباب بقطاع د بمنطقة الـ ٨٠٠ فدان، حيث من المقرر أن يضم مبنى اجتماعي وحمام سباحة وثلاث ملاعب رياضية.

وعن مشروعات الاسكان الاجتماعي، ذكر أن نسب الإنجاز بمشروع الاسكان الاجتماعي نموذج 75م٢ والذي تنفذ فيه ٩٣6 وحدة بلغت 35 %، بالتوازى مع البدء بالأعمال الميكانيكية بحمام السباحة الجاري تنفيذه بمركز الشباب بقطاع د بمنطقة ال٨٠٠ فدان.

وقال إنه بالنسبة لمشروعات الطرق والتى لها اهتمام  كبير، لتنفيذ خطتها والتى تتضمن أعمال رفع كفاءة طرق "ابني بيتك" بالمنطقة السادسة، أعمال الرصف بالحي الخامس بمنطقتي "ر-خ"، والحي الثالث في منطقة ي.

وأكمل أنه تم بالفعل استكمال أعمال رصف شارع ٢ الفاصل بين قطاع د وكومباوند دجلة بالمز، كما تم استكمال أعمال رصف شارع ٣ بمشروع "سكن مصر"، مشيرًا إلى أن الجهاز بدء بالفعل في رصف طريق شمال المطار، موضحًا أن هذا الطريق من الطرق المهمة، لأنه سيعمل على سهولة الوصول للمنطقة الصناعية والميناء الجاف ومشروع "سكن مصر" بغرب أرض المطار.