قرار صادم من واتساب لمستخدميه خلال ساعات


الخميس 31 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

بعد ساعات قليلة لن يتمكن بعض مستخدمي واتساب WhatsApp، الذين يستخدمون التطبيق عبر هواتف آيفون 4 أو أجهزة آيفون الأقدم وأجهزة أندرويد القديمة من استخدام التطبيق بشكل صحيح بدءا من 1 يناير 2021.

وبحسب ما ذكره موقع "bgr.in"، سينهي خلال ساعات تطبيق "واتساب" دعمه لبعض الهواتف الذكية القديمة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، وتشير بعض التقارير إلى توقف منصة المراسلة المملوكة لشركة "فيسبوك" دعمها لنظام التشغيل iOS 9 الذي أصدرته شركة آبل في عام 2015.

ويتأثر بعض مستخدمي أندرويد أيضًا الذين لديهم إصدار قديم من نظام التشغيل، إذا كانت أجهزتهم لا تزال تعمل بنظام أندرويد 4.0.3، الذي أصدرته شركة جوجل في عام 2011، مثل: HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و Samsung Galaxy S2.

وسيتوقف تطبيق "واتساب" على هواتف آيفون من بينها: iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S، اعتبارا من 1 يناير 2021، وهذا يعني أن جميع طرازات آيفون ستفقد الدعم لمنصة التراسل في أول يوم من العام الجديد.

كيفية معرفة نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك

يتعين على المستخدمين القلقين بشأن فقدان الوصول إلى حساباتهم على "واتساب" التحقق من إعدادات هواتفهم لمعرفة هل يستخدمون iOS 9 أو Android 4.0.3.

وللتحقق من نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك الآيفون الخاص بك: اذهب إلى إعدادات Settings>  ثم انقر على خيار عام General> ثم تحديث النظام Software Update> لمعرفة الإصدار الذي يعمل به هاتفك.

ولمستخدمي أندرويد: اذهب إلى الإعدادات Settings> ثم حول الهاتف About Phone> لمعرفة إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك.