«الداو» تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 500 مليون جنيه فى 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

كشف بهاء كريم حفظ الله.. مدير التسويق بشركة الداو للتنمية العقارية، عن أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال العام الحالى 2018 بنحو 200 مليون جنيه، وتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 500 مليون جنيه، مقارنة بمستهدفات العام المنقضى البالغة 350 مليون جنيه.

وأكد أن خطة الشركة بالسوق تستهدف البدء فى تنفيذ مشروع «الداو ستراند» بمدينة الغردقة على مساحة 25 ألف متر مربع، فى الربع الأول من العام الجارى،  بإجمالى استثمارات تتجاوز 500 مليون جنيه، ويتم تنفيذه خلال 3 أعوام.

وقال إن الشركة تعتزم  تنفيذ مشروع جديد متعدد الاستخدامات بجوار المتحف المصرى الكبير، حيث يضم فندق فئة 5 نجوم، تم الاتفاق مع واحدة من أكبر العلامات التجارية لإدارته، كما تمتلك الشركة فندقين بمدينة الغردقة هما: شتايجنبرجر الداو، وشتايجنبرجر أكوا ماجيك، بنسبة إشغالات تتجاوز الـ٪80 بكلا الفندقين، رغم الظروف التى يمر بها القطاع السياحى.

وأضاف أن الشركة تخطط للانتهاء من تنفيذ مشروع «الداو هايتس» بمدينة الغردقة بحلول 2021، بإجمالى استثمارات تتجاوز المليار جنيه، موضحا أن المشروع يضم أكثر من 1000 وحدة، ويتم تنفيذه على 4 مراحل، وتم الانتهاء من تسويق وتنفيذ المرحلة الأولى، والتى تضم 300 وحدة، كما بدأت الشركة فى تسويق وتنفيذ المرحلة الثانية والتى تضم 300 وحدة أيضا، بإجمالى استثمارات 200 مليون جنيه ومبيعات مستهدفة 300 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن مركزاً تجارياً على مساحة 25 ألف متر مربع، ويتم تنفيذه على مرحلتين بإجمالى استثمارات 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالمركز وافتتاحها للجمهور ، والمرحلة الثانية فى 2019.

وقال إن الزيادات السعرية التى شهدتها السوق بعد التعويم تتراوح بين 20 و٪30، ولا تمثل كامل الزيادة فى تكلفة التنفيذ، والتى تَحمل المطور العقارى جزءًا كبيرًا منها لضمان استمرار حركة المبيعات، مراعاة لثبات القدرات الشرائية للعميل، مؤكدًا أهمية تيسيرات السداد التى قدمتها تلك الشركات لتشجيع العميل على اتخاذ قراره الشرائى، متوقعا أن يشهد السوق العقارى استقراراً خلال المرحلة المقبلة.