"دول أوروبية" تعلق الرحلات القادمة من بريطانيا بعد انتشار سلالة جديدة لـ"كورونا"


الاحد 20 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلنت دول أوروبية، تعليق الرحلات القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر في جزء من الأراضي البريطانية.

وقررت إيرلندا، تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا لفترة "لا تقل" عن 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الأحد بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما اعلنت الحكومة.

وقالت الحكومة في بيان "سيتم حظر الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل، والمنع يسري بدءًا من الاثنين والثلاثاء، موضحة أن هذا الاجراء سيعاد تقييمه الثلاثاء، على أن تستثنى منه الرحلات البحرية.

وأفاد مصدر حكومي وكالة فرانس برس أن المانيا ستعلق "اعتبارًا من منتصف ليل الأحد" رحلاتها الجوية مع المملكة المتحدة. وقال المصدر إن هذا القرار الذي قد تتبناه كل دول الاتحاد الأوروبي، "سيصبح رسميا في الساعات المقبلة"، موضحا أن الدول الأوروبية تناقش ردا مشتركا بشأن الرحلات البحرية والبرية وعبر السكك الحديد مع بريطانيا.

وفي مرحلة أولى، سيسري تعليق الرحلات الجوية حتى 31 ديسمبر، وأوضح المصدر أن القرار يسري فقط حتى هذا التاريخ لأنه اتخذ استنادًا إلى الأنظمة الأوروبية وخصوصًا أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الاوروبي في شكل كامل نهاية هذا العام.

لكن المانيا ستمدده في يناير وثمة استعدادات في هذا الصدد، وأضاف "نعمل على اجراء (آخر) اعتبارًا من أول يناير، وتعد برلين أيضًا لفرض قيود على الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا حيث ظهرت السلالة نفسها من الفيروس.