أعلن مجلس الدولة، من خلال إعلانه رقم (1) لسنة 2025، فتح باب قبول طلبات التعيين في وظيفة “مندوب مساعد” من خريجي وخريجات كليات الحقوق، والشريعة والقانون، والشرطة من دفعة 2024، وذلك ضمن خطة دعم الهيئات القضائية بعناصر مؤهلة وقادرة على تحمل مسؤوليات العمل القضائي وفق الضوابط والمعايير المقررة.
مجلس الدولة يفتح باب التعيين لوظيفة مندوب مساعد لخريجي دفعة 2024
وأكد المجلس أن عملية اختيار المتقدمين تستند إلى مجموعة من الشروط القانونية والموضوعية التي تضمن تحقيق النزاهة والجدارة، وفي مقدمتها الشروط العامة للتعيين المنصوص عليها في القوانين المنظمة للعمل بالجهات القضائية. كما اشترط أن يكون الحد الأدنى للتقدير التراكمي للمتقدم هو “جيد”، وألا يتجاوز عمر المتقدم أو المتقدمة 30 عامًا ميلاديًا في اليوم الأخير للتسجيل الإلكتروني.
اجتياز الفحوصات والدورات التدريبية والاختبارات المقررة
وشدد المجلس على ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية التي يجريها المجلس الخاص للشؤون الإدارية، والتي تهدف إلى قياس مدى أهلية وصلاحية المتقدم لشغل منصب قضائي حساس يتطلب توازناً نفسيًا وثقافيًا وأخلاقيًا.
كما يتعين على المقبولين اجتياز الفحوصات الطبية والدورات التدريبية والاختبارات المقررة وفق ضوابط المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، على أن يتحمل المتقدم التكلفة الكاملة لهذه الإجراءات.
وفي إطار التحول الرقمي الذي تتبناه مؤسسات الدولة، أكد مجلس الدولة أن التقديم سيتم إلكترونيًا فقط من خلال الموقع الرسمي للمجلس، حيث يتوجب على المتقدمين تسجيل طلب التعيين، واستيفاء بيانات «وثيقة التعارف الإلكترونية»، واختيار موعد المقابلة الشخصية عبر النظام المخصص.
وأوضح المجلس أن باب التسجيل يُفتح ابتداءً من السبت 20 ديسمبر 2025 في تمام الساعة 12:00 صباحًا، ويستمر حتى منتصف ليل الجمعة 2 يناير 2026.
كما نبَّه المجلس إلى ضرورة الاطلاع بعناية على الشروط والأحكام المدرجة على الموقع الرسمي قبل البدء في عملية التسجيل، مشددًا على أنه لن يتم قبول أي طلب غير مستوفٍ للبيانات المطلوبة أو مقدم بوسيلة غير الوسيلة الإلكترونية المعتمدة.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض