طريقة حل مشكلة فرق الشحنات بين البرنامج والعداد الكودي


الخميس 10 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

‎أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء أنه فى حال ظهور كود Err ــ 0400 بعداد الكهرباء مسبق الدفع فيكون سببه حدوث مشكلة فرق الشحنات بين البرنامج والعداد.

‎وأشار المصدر إلى أن حل هذه المشكلة يتمثل فى رفع العداد وإعادة تهيئته، ويجب البحث عن المشترك بقراءة الكارت وليس برقم العداد للحفاظ على الاستهلاكات الخاصه بالعداد.

‎وضع الكارت فى العداد قبل أى عملية شحن

‎وأكد المصدر أنه يجب على مشتركى العدادات مسبقة الدفع التأكيد على الفنى القائم بالتركيب، تثبيت العداد ووضع كارت المشترك داخل العداد للتأكد من مطابقة الكود وأن كارت المشترك يعطى «مقبول» ويعمل بشكل جيد، لافتا إلى ضرورة وضع الكارت فى العداد قبل أى عملية شحن للتأكد من عدم وجود مشكلة، ولتجنب ظهور رسالة «لا يمكن الشحن يرجى وضع الكارت بالعداد مرة أخرى».

‎الاستفسار من مركز الشحن عن المستحقات المتأخرة

‎وأشار المصدر إلى أنه أثناء عملية الشحن يمكن للمشترك الاستفسار من موظف مركز الشحن معرفة ما إذا كان العداد عليه مستحقات متأخرة والمتمثلة فى (دين ثمن عداد – ثمن كارت – ثمن شحنة مبدئية – فاتورة إصلاح – فواتير قديمة – تسويات عن استهلاك سابق – فرق مقايسة – مطالبة)، الأمر الذى يؤدى لوجود خصومات فى الفاتورة من إجمالى المبلغ المدفوع وصافى قيمة الشحن بعد خصم المستحقات.

‎وأكد أنه ينصح دائما وضع الكارت بالعداد لمدة 15 ثانية، يجرى خلالها ظهور رسالة كارت مقبول أو Good للتأكد من نقل البيانات بطريقة صحيحة.

‎مميزات العدادات مسبقة الدفع

‎ــ التحكم فى استهلاك الكهرباء، ما يؤدى إلى خفض قيمة الفاتورة.

‎ــ إمكانية العملاء مراقبة الاستهلاك والتأكد من قيمة الفاتورة.

‎ــ يمكن للعميل تحديد كمية الطاقة الكهربائية التى يرغب فى شرائها حسب إمكانياته.

‎ــ قلة المشكلات بين محصل الكهرباء والعملاء.

‎ــ الحد من مشاكل المستأجر والمالك.

‎ــ يظهر للمشترك البيانات والمعلومات التى يريد معرفتها، مثل الاستهلاك الكلى والرصيد المتبقى.

‎ــ عدم تأخر المشترك فى السداد.