إعمار تستهدف جمع 354 مليون دولار من طرح أسهمها في مصر


الاثنين 01 يونية 2015 | 02:00 صباحاً

قالت شركة "إعمار مصر للتنمية"، إنها تعتزم طرح نحو 15% من أسهمها قبل الزيادة في بورصة مصر، بقيمة إجمالية للطرح تبلغ نحو 2.7 مليار جنيه (354 مليون دولار).

وأضافت "إعمار مصر للتنمية"، في بيان نشر بالصحف، أن حد السعر الأقصى للطرح يبلغ نحو 4.49 جنيه للسهم، وذلك بحد أقصى لعدد الأسهم التي تبلغ 600 مليون سهم، على شريحتين للأفراد والمؤسسات.

وأشارت نشرة الطرح، إلى أن فترة تلقي أوامر الاكتتاب بدءاً من، يوم 16 يونيو وحتى 25 يونيو 2015، من خلال شاشات OPR.

وأوضحت، أن الشريحة الأولى بحد أقصى 90 مليون سهم، تُمثل نسبة 15% من إجمالي أسهم الزيادة محل الاكتتاب، تُعادل نسبة 2.2% من إجمالي أسهم رأس المال قبل الزيادة.

وتُمثل الشريحة الثانية 510 ملايين سهم للمؤسسات المالية، والأفراد ذوي الملائة المالية، والجهات ذوي الخبرة بأسواق المال، وتُمثل نسبة 85% من إجمالى أسهم الزيادة محل الاكتتاب، تُعادل نسبة 12.7% من إجمالي أسهم رأس المال قبل الزيادة.

وقالت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، إنها تخطط لاستخدام صافي العوائد من طرح أسهمها في بورصة مصر إلى جانب الموارد النقدية الحالية؛ لتعزيز تنمية مشاريعها الحالية.

وأضافت "الشركة" في وقت سابق، أن العائد من الطرح سيستخدم في مشروعات "إعمار سكوير" في أب تاون كايرو، و"مارينا الدولي"، وغيرها من المشاريع.

وقال "محمد العبار"، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "إن اكتتاب إعمار مصر يعد تطوراً مهماً لأعمال الشركة في مصر، ويُمثل فرصة جذابة للمستثمرين المحتملين للاستثمار في واحدة من أكبر وأسرع أسواق العقارات في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا".

كانت "الشركة" قد تقدمت بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 1 جنيه، ليصبح رأس المال البالغ 4.019 مليار جنيه، موزعاً على عدد 4.019 مليار سهم.

كانت البورصة المصرية، قد قررت إدراج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتبـاراً من بداية جلسـة تداول، يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو الماضي.

جدير بالذكر أن الشركة" بصدد زيادة رأسمالها المصدر من 4.01 مليار جنيه إلى 4.61 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه، عبر طرح 600 مليون سهم ببورصة مصر، بالقيمة العادلة 4.7 جنيه للسهم (قيمة اسمية 1 جنيه بعد التجزئة + 3.7 جنيه علاوة إصدار)، بإجمالي قيمة طرح حدها الأقصى 2.8 مليار جنيه.

تقوم "الشركة" بأعمال المقاولات العامة والخاصة، والمرافق، والمصارف المغطاة، واستخراج وأعمال المصانع والورش اللازمة لنشاطها أو لحساب الغير، والاستثمار العقاري.