موسم الرياض 2025 ينطلق بأهداف توسعية وقيمة سوقية تاريخية


الجريدة العقارية الاحد 05 أكتوبر 2025 | 05:48 مساءً
محمد عاطف

كشف تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أن القيمة التقديرية للعلامة التجارية لموسم الرياض بلغت نحو 3.2 مليار دولار، ما يعكس النمو الكبير في مكانته كحدث ترفيهي إقليمي ودولي.

انطلاق موسم الرياض 2025 بمسيرة ضخمة في البوليفارد

ينطلق موسم الرياض 2025 يوم الجمعة المقبل بمسيرة استعراضية ضخمة في منطقة البوليفارد بالعاصمة الرياض، بالتعاون مع شركة ميسيز الأمريكية، وتتضمن الفعالية:

25 بالوناً عملاقاً

25 عربة استعراضية

3000 مشارك من راقصين ومؤدي عروض

الترفيه ركيزة أساسية في رؤية السعودية 2030

يُعد قطاع الترفيه أحد أربعة قطاعات استراتيجية (إلى جانب السياحة، والرياضة، والثقافة) تستهدف رؤية المملكة 2030 تعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل بعيدًا عن النفط. وتسعى الرؤية إلى رفع مساهمة قطاع الترفيه إلى 4.2% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

أهداف موسم الرياض 2025: تجاوز حاجز 20 مليون زائر

قال تركي آل الشيخ خلال مؤتمر صحفي حكومي، إن الهيئة تهدف خلال نسخة هذا العام من موسم الرياض إلى تجاوز عدد زوّار العام الماضي الذي بلغ 20 مليون زائر، في ظل التوسّع في الأنشطة وزيادة الطاقة الاستيعابية.

تمديد الموسم وتوسيع طاقته الاستيعابية

بسبب الإقبال المتزايد في النسخ السابقة، تم رفع الطاقة الاستيعابية لموسم 2024 بنسبة 40%، كما تم تمديد مدته من 3 إلى 6 أشهر. ويضم موسم الرياض الآن:

14 منطقة ترفيهية

تمتد على مساحة 7.2 مليون متر مربع

وتستضيف 11 حدثًا عالميًا

أثر اقتصادي مباشر على قطاعات الضيافة والمطاعم

أظهرت بيانات البنك المركزي السعودي تأثيرًا اقتصاديًا ملموسًا لموسم الرياض، من بينها:

ارتفاع مبيعات الفنادق بنسبة 19% خلال الربع الرابع من عام 2024، لتصل إلى 4.3 مليار ريال

نمو الإنفاق على المطاعم والمقاهي بنسبة 60% على أساس سنوي، ليبلغ 25 مليار ريال

هذا المبلغ مثّل أكثر من 40% من إجمالي الإنفاق في مدينة الرياض خلال تلك الفترة