غرفة تجارة الإسكندرية: شركات سياحية تعاني من تراجع الحركة


الخميس 26 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أكد عدد من أعضاء شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية أن عددا من الشركات السياحية بالإسكندرية لا يزال يعانى من التأثيرات الناتجة عن استمرار تراجع الحركة السياحية، خاصة أن هناك شركات كثيرة قد لا تعمل في قطاع السياحة الداخلية.

وأكد البعض أنه رغم تحسن السياحة الداخلية فلا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل من قبل بعض الشركات السياحية التى تتنوع أنشتطها، لافتين إلى أن بعض الشركات تعتمد على نحو 5 أنشطة رئيسية كالحج والعمرة والسياحة الخارجية وغيرها.

واعتبر البعض أن الدخل بالنسبة لبعض شركات السياحة يكاد يكون معدوم، بعد أن توقفت عن العمل منذ شهر مارس، ولا يستطيع نشاط السياحة الداخلية بمفردة تغطية كامل مصرف الشركات التى تمارسه.

وفى البداية أكد  حسام الحلو رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، على أنه لا نستطيع القول أن هناك شركات كثيرة من الشركات السياحية التى تعمل فى قطاع السياحة الداخلية .

وأضاف الحلو أن العائد الذى تحققة الشركات من تنظيم السياحة الداخلية بسيط ولا يمكنه أن يوفى بالتزامات الشركات السياحية، لافتاً إلى أن هذه هى طبيعة السياحة الداخلية .

وأوضح رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، أنه فى الوقت الراهن تعد السياحة الداخلية بمثابة المنتج الوحيد المتاح أمام الشركات .