تستهدف مجموعة "منزل التسويق" التوسع في بيع الجملة وللمشاريع الكبرى بعد إتمام عملية طرح 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية "تاسي"، لتخطو خطوات أكبر في هذا المسار الذي بدأته بإنشاء إدارة المشاريع قبل ثلاث سنوات وتلته بالشروع في اتفاقيات مع وزارة الإسكان ومشاريع ضمن "رؤية 2030"، حسبما صرّح لـ"الشرق" الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب مساعد القفاري.
مجموعة منزل التسويق
بدأ اليوم (الثلاثاء) اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد المخصص لهم 20% من أسهم الطرح، ويستمر لمدة يومين، وذلك بعد أن حددت المجموعة السعر النهائي للاكتتاب عند 85 ريالاً للسهم عقب استكمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات. ويشمل الطرح 4.8 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة البالغ 160 مليون ريال.
سيولة نقدية قوية
القفاري قال إن المجموعة تخطط أيضاً، إلى جانب منتجاتها التي تستهدف الشريحة المرتفعة من المستهلكين، لتوفير منتجات جديدة للشريحة المتوسطة تتميز بجودتها وسعرها التنافسي.
وأوضح أن الشركة تتمتع بسيولة نقدية قوية، إذ تفوق الأرباح المبقاة البالغة 181 مليون ريال رأسمال الشركة البالغ 160 مليوناً، ونوّه بأن "منزل التسويق" ليست لديها ديون ولا تنوي الاقتراض في خططها التوسعية.
أسواق السعودية
تتوزع أعمال الشركة على 3 قطاعات؛ تشمل الأرضيات والحوائط، والإضاءة، والأدوات الصحية، كما أنها تنشط في أسواق السعودية والإمارات وقطر وعُمان والكويت، ولها تواجد في إسبانيا والصين كدعم لوجستي لأعمالها، بحسب القفاري.
وبخصوص نشاط المجموعة في السوق السعودية، قال القفاري إن "منزل التسويق" تأتي ضمن الأربعة الكبار في منتجات تشطيبات المساكن، وتمتلك نحو 40 معرضاً متوزعة عبر مناطق المملكة. ولفت إلى أن الشركة تحتل المركز الأول في قطاع الإضاءة بالسعودية بحصة سوقية 4%، والمركز الثاني في الأدوات الصحية بحصة 5%، والمركز الخامس في الأرضيات بحصة تبلغ 4%.
توقع القفاري مواصلة الشركة مسار النمو، سواءً على جانب الإيرادات أو الأرباح، بدعم من تزايد الطلب على خلفية زخم المشاريع وأعمال البناء في السعودية والأسواق التي تتواجد فيها.