تشهد خدمة «فودافون كاش» لليوم الثاني، استمرارًا في التوقف لدى عدد كبير من المستخدمين في مختلف أنحاء الجمهورية، بعد حادث حريق سنترال رمسيس الذي وقع أمس الإثنين، وأدى إلى انقطاع واسع في خدمات الاتصالات والإنترنت ببعض المناطق، وتضرر عدد من الشبكات التابعة لشركات الاتصالات.
ووفق بيانات متطابقة من الشركة وشهادات العملاء، فإن خدمة المحافظ الإلكترونية وخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول ما زالت معطلة جزئيًا حتى مساء اليوم الثلاثاء 8 يوليو 2025، ما أدى إلى تعطّل معاملات مالية إلكترونية وسحب الأموال وسداد الفواتير وتحويل الرصيد للمستخدمين الذين يعتمدون على الخدمة بشكل يومي في حياتهم ومعاملاتهم التجارية.
وأكدت شركة فودافون مصر في بيان سابق أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة وشركة المصرية للاتصالات على إعادة الخدمة تدريجيًا في أقرب وقت ممكن، وأن فرق الصيانة والطوارئ تواصل جهودها لإصلاح الأعطال واستعادة الخدمة الكاملة لجميع العملاء المتأثرين.
وأشارت الشركة إلى أن استمرار تعطل الخدمة يعود إلى تأثر بعض مكونات البنية التحتية في سنترال رمسيس جراء الحريق، وهو ما تطلب تحويل المسارات والعمل على إصلاح الأعطال بشكل تدريجي لضمان استقرار الشبكة ومنع أي خلل في بيانات المستخدمين أو المعاملات المالية.
وتسبب حادث حريق سنترال رمسيس في اضطرابات واسعة في خدمات الاتصالات والإنترنت لبعض الوقت، قبل أن تعود تدريجيًا أغلب الخدمات، بينما بقيت بعض الخدمات المالية الإلكترونية المتصلة بالشبكة في حالة توقف جزئي حتى يتم الانتهاء من إصلاح جميع الأضرار وإعادة الخدمة بشكل كامل وآمن.
وتتابع الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول التطورات أولًا بأول، مع التأكيد على أولوية استعادة الخدمة بشكل كامل للعملاء، فيما طالبت الشركة عملاءها بمتابعة صفحاتها الرسمية للحصول على أي تحديثات جديدة تتعلق بعودة الخدمة في المناطق المتضررة.