في يومها الأخير.. خطوات التقديم لمبادرة "كن سفيرا" التابعة لـ"التخطيط"


السبت 14 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

من منطلق بناء القدرات الوطنية في مجال التنمية المستدامة من خلال ساسلة من الدورات التدريبية لمختلف قطاعات وفئات الشعب بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبادرة بعنوان "كن سفيرا" والتي من المقرر أن ينتهي الالتحاق بها اليوم.

ونستعرض خطوات التقديم في المبادرة.

التسجيل في كن سفيرا

-  فتح الموقع الرسمي لوزارة الخطيط من هنــا.

- فتح تبويب اصدارات وتقارير واختار اصدارات الوزارة ومنها اختار مبادرة كن سفيرًا.

- ملء استمارة التقدم والتي تتطلب البيانات الشخصية كالاسم والسن الذي يشتر أن يكون من 18 عام إلى 35 ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات.

- أجب على عدد من الأسئلة المطروحة ضمن استمارة التقدم ومنها "ما هو تعريفك لمصطلح التنمية المستدام".

- أخيرًا قم بإرسال طلب الانضمام للمبادرة من خلال الضغط على إرسال.

5 آلاف شاب انضموا للمبادرة

وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هناك إقبال كبير من الشباب على المشاركة في مبادرة "كن سفيرا"، حيث بلغ إجمالي المتقدمين حتى الآن 5 آلاف شابا، ويستمر تلقي طلبات الالتحاق بالمبادرة التي أطلقتها الوزارة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، حتى يوم 14 نوفمبر، وحثت الوزارة الشباب، على سرعة التقدم للمشاركة في المبادرة قبل انتهاء موعد التقديم.

واكدت السعيد أن مبادرة سفراء التنمية، ستبدأ بتدريب شباب الجامعات والخرجين والكشافة، حيث سيتم اختيار نحو 500 شاب وفتاة كمرحلة أولى للحصول علي برنامج تدريب المدربين بشكل مجاني سوف يًمنح كل متدرب شهادة معتمدة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة حتى يكونوا سفراء للتنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

وتطمح المبادرة إلى مناقشة السياسات التمكينية والفرص والتحديات التي تواجه مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة والعادلة ورؤية مصر 2030، ودور مختلف مؤسسات الدولة وفئات المجتمع، شاملة الجامعات، المراكز البحثية، القطاع الخاص، والجمعيات الاهلية، والإعلام، والشباب، والمرأة، وذوي القدرات الخاصة في الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.