"المنشآت السياحية" تحذر من خروج مصر من المنافسة السياحية


الجمعة 13 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

حذرت غرفة المنشآت المطاعم السياحية، برئاسة عادل المصري، من خروج مصر من المنافسة بين المقاصد السياحية المنافسة، حال تنفيذ ما تردد من وجود مشروع قرار لمواعيد فتح وغلق المنشآت السياحية.

وأكدت الغرفة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن ما تردد حول هذه المواعيد يضعف السياحة الترفيهية، أحد ما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وهي المهرجانات والحفلات الغنائية والمسارح والمطاعم والنوادي الليلية.

وقالت الغرفة، إنه فى حالة وجود جائحة كورونا وانتشار الموجة الثانية فإننا نقف مع الدولة صفًا واحدًا فى محاربة الجائحة والموافقة على أى قرارات للدولة فى هذا الشأن.

وبالنسبة للمواعيد الدائمة للفتح والغلق، ومن منطلق الحفاظ على متطلبات السياحة عامة والسياحة العربية خاصة وأسوه بالفنادق السياحية، فإننا نطالب أن تكون المواعيد، المطاعم والكافتيريات حتى الساعة الثالثة صباحًا، الديسكو تيك ومسارح المنوعات حتى الساعة السادسة صباحًا.

وأشارت الغرفة، إلى أن هذه المطالب تهدف للحفاظ على المقصد السياحى المصري، وكذلك مساواة المنشآت والمطاعم السياحية بالفنادق السياحية فى الاستثناء بين المواعيد المقترحة المحددة حيث إن النشاط مماثل ومتوافق مع الدستور لكونها منشآه ذات طبيعة خاصة كما ورد فى قانون المحال العامة 154 لسنة 2019.