تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى في 7 أشهر


الخميس 12 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تراجع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر، لكن وتيرة التراجع تباطأت وقد يكون أي تحسن آخر محدودا نتيجة لزيادة انتشار جائحة كوفيد-19 وعدم صدور تحفيز مالي إضاف

وسجلت إجمالي الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة المعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 709 آلاف للأسبوع المنتهي في السابع من نوفمبر تشرين الثاني مقارنة مع 757 ألفا في الأسبوع السابق.

انخفضت المطالبات الأسبوعية كل أسبوع تقريبًا منذ مارس/آذار، لكنها ظلت متجاوزة الرقم القياسي السابق فيما قبل الوباء البالغ 695 ألف طلب.

تباطأت وتيرة التعافي بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.

انخفض معدل البطالة إلى 6.9٪ في أكتوبر/تشرين الأول، أقل بنقطة مئوية كاملة من معدل البطالة في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أضافت الولايات المتحدة 638 ألف وظيفة إلى سوق العمل، لكن الاقتصاد لا يزال منخفضًا بأكثر من عشرة ملايين وظيفة من مستويات ما قبل الوباء.

قدم نحو 298154 شخصًا مطالبات الأسبوع الماضي بموجب برنامج مكافحة البطالة خلال الوباء Pandemic Unemployment Assistance program الذي تم إنشاؤه خلال الأزمة لتوفير الدعم للعاملين المستقلين، والعاملين لحسابهم الخاص، وغيرهم من العاملين غير المؤهلين للحصول على المزايا التقليدية التي تقدمها الدولة لدعم العاملين.

بلغ عدد الأشخاص الذين يتلقون شكلاً من أشكال إعانات البطالة الحكومية 21.2 مليون شخص، مقارنة بـ21.5 مليون الأسبوع الماضي.

ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 منذ سبتمبر الماضي، وكان يوم الأربعاء أكثر الأيام شدة منذ أغسطس لفيروس كورونا في الولايات المتحدة حيث تم الإبلاغ عن 1421 حالة وفاة.