كريم بيرم : 95% من عملاء "هايد بارك" مصريين معظمهم بالخارج و5% عرب


الخميس 05 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

أكد كريم بيرم، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى لـ«هايد بارك»، أن 95% من عملاء الشركة مصريين معظمهم من العاملين بالخارج، و5% من العرب أصحاب الملاءة المرتفعة الذين يسعون إلى اقتناء وحدات ذات مساحات كبيرة ومميزة بمشروعات الشركة.

وكشف كريم بيرم، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، عن دراسة الشركة لتخصيص «هايد بارك القاهرة الجديدة» مناطق متكاملة التنوع بشكل مصغر على غرار كمبوند «بارك كورنر» الذى نفذته «هايد بارك» من قبل وحقق نجاحًا كبيرًا، موضحًا أن هذا التوجه يعد نوعًا جديدًا من أساليب الترويج الذى تلجأ إليه الشركات العقارية التى تمتلك محفظة أراضى كبيرة لجذب انتباه عملائها. 

 وأشار كريم بيرم، إلى أن وجود بنكى «التعمير والإسكان» و«العقارى المصرى العربى» وهيئة المجتمعات العمرانية كمساهمين فى الشركة يزيد من ثقة عملائها فى قدرتها على تنفيذ خططها المستقبلية، مشددًا على أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ضاعف من قيمة مشروع «هايد بارك»، وجعله واحدًا من أهم المشروعات بشرق القاهرة.

وأوضح كريم بيرم، أن وظيفة القطاع التجارى، دائمًا ما تكون متجددة فى كل شئ، فهو يبحث عن أساليب مختلفة عن تلك التى تتبعها الشركات المنافسة بصرف النظر عن وجود أزمات من عدمه، وهى حلول تختلف من وقت لآخر على حسب تداعيات السوق وما يفرضه على الشركات، فمثلًا خلال الأزمات تختلف الأفكار الترويجية عن أوقات المعارض أو عن حالات الركود، وبالتالى فالمسئول التجارى دائمًا ما يبحث عن طرح أفكار جديدة تغير الشكل العام وأساليب تسويق مختلفة وتسهيلات للعملاء، وكلها أمور ترويجية تعتمد على التسويق وطرق البيع. 

وأضاف، أعتقد أن أزمة فيروس كورونا المستجد، ساعدت العميل على التقاط الأنفاس والتفكير بهدوء والنظر بشكل مختلف للاستثمار فى القطاع العقارى على وجه التحديد وما إذا كان هو الأنسب لاستثماراته أم غيره، أما بالنسبة للمطورين فأرى أن المطور الناجح هو من استطاع استغلال الفرصة الراهنة واستحوذ على جزء من رؤوس أموال العملاء، بعكس الخلايا النائمة التى استسلمت للظروف الراهنة.  

وأشار كريم بيرم، إلى أن الشركة تحدد مستهدفاتها مطلع كل عام، وطبقًا لهذه الخطة الشاملة – تسويق ومبيعات - تكون سياسة عملها، وهذه المستهدفات تتسم بالمرونة والتماشى مع متغيرات السوق وما يشهده من تحديات، فقد يتم إلغاء معرض معين كانت الشركة تعول عليه كثيرًا وقد تحدث ظروف طارئة مثل «كورونا» التى قد تحول دون طرح منتج جديد، أو تحدث حالة من الركود فى السوق، وكلها تحديات قد تجعلنا نغير خططنا، فهى فى الأول والأخير خطط مرنة تتكيف مع ظروف السوق، أما المعادلة السعرية، فتعتمد على دراسة المنتج وتكلفته وهل سيكون مناسبًا من حيث المساحة والسعر ومستوى تشطيبه أم لا؟، ثم بعد ذلك نقارن بينه وبين ما يطرحه المنافسون لتحقيق أفضل معادلة.