الكهرباء : تلقينا 815 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية


الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الإلكترونية الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، تلقت أكثر من 815 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وأشار الدكتور أيمن حمزة، إلي أن عدد من الوحدات العقارية التي تقدم أصحابها بطلبات علي المنصة الإلكترونية يصل إلى مليون و970 ألف وحدة عقارية، حيث إن هناك طلبات قدمت لأكثر من وحدة، موضحًا أن جميع شركات توزيع الكهرباء التسع تلقت طلبات.

وأوضح أيمن حمزة، أن وزارة الكهرباء والطاقة، قررت من قبل مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية أكتوبر 2020، بعدما تم مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القرار يأتى فى إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم، تماشياً مع ما تم الإعلان عنه من إجراءات فى هذا الشان، على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها بداية من أول أكتوبر 2020.