قال سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة "موجو"، إن إنطلاق الشركة للتعرف على السوق المصرية ودراسة قطاع التمويل بشأن الاستهلاكي المحلي حتى العام الحاليّ، لافتا إلى أن الشركة توسعت في الخدمات التي تقدمها وازداد عدد التجار المتعاملين مع "موجو" وهو ما يعكس تطور الشركة والنمو الملحوظ ومنه أتت فكرة تغيير اسم الشركة من "ميد للتقسيط" لـ"موجو" وهو ما يسهل للعميل الحصول على التمويلات اللازمة في أي توقيت .
وأكد سامح، أن "موجو" تسعى لتوفير جميع احتياجات العملاء دون عرقلة وبعيدا عن البيروقراطية، ومن هنا أتت فكرة أسم "موجو" كهوية جديدة للشركة، الذي يعكس السهولة في الإجراءات ويواكب التحديثات الإلكترونية للعصر، موضحًا أن المُستهلك يبحث عن الأسهل بالنسبة له في ظل التطور الكبير في السوق وبسهولة في الإجراءات وبأفضل الوسائل التكنولوجية، وهو ما تقدمه الشركة.
وأضاف: الشركة تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية، أن موجو ليست مُجرد شركة تقوم بمنح التمويلات للعملاء لإتمام عملية الشراء وجلب الاحتياجات اللأزمة وأنما أصبحت منصة مُتعددة توفر للعملاء المزيد من الخدمات.
ولفت إلى أن قطاع التمويل الاستهلاكي في مصر شهد نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة إذ وصل حجم التمويل المقدم من الشركات المرخصة لنحو 32 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2023، بزيادة تتجاوز 40% عن عام 2022، وفقًا لتقارير هيئة الرقابة المالية، موضحًا أن المتوقع أن يسجل نحو 60 مليار جنيه بنسبة نحو 30% خلال 2024.