القطاع الصناعى يستحوذ على %30 من إجمالى محفظة القروض بالبنك الأهلى


الاحد 06 اغسطس 2017 | 02:00 صباحاً

أكد يحيى أبو الفتوح.. رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى أن القطاع الصناعى ودعم التصدير يستحوذ على ٪30 من إجمالى محفظة القروض بالبنك، مشيراً إلى أن إجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت 36 مليار جنيه، موضحا أنه من المستهدف أن تصل إلى 80 مليار جنيه خلال العامين المقبلين، مضيفا بأن النسبة الأكبر من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويلات يتم توجيهها لمحافظات الصعيد ووجه بحرى والتى تضمن 32 مليار جنيه تمويلات مباشرة موجهة للأفراد أو الشركات و4 مليارات جنيه اعتمادات مستندية أو خطابات ضمان.

وأضاف أبو الفتوح أن البنك الأهلى مستمر فى خطته التى يستهدف من خلالها التوسع فى تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أنه سوف يتم التركيز على القطاع الصناعى والزراعى والتجارى بهدف دعم الإنتاج المحلى وخلق فرص عمل جديدة وفقا لتوجه الدولة وتعليمات البنك المركزى.

كما أضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى أن إجمالى الحصة السوقية للبنك الأهلى بالنسبة للقروض والودائع بلغت ٪27، موضحا أن النسبة الأكبر لدى البنك يتم توجيهها فى القروض والتمويلات الممنوحة للأفراد والشركات إيمانا من البنك بأن الإقراض هو أساس العمل المصرفى.