جدد البنك الأهلي المصري تحذيراته للعملاء بعدم مشاركة بياناتهم الشخصية أو بيانات حساباتهم البنكية مع أي شخص.
وجاء ذلك عبر منشور على موقعه الرسمي، مشددا على أهمية الاحتفاظ بسرية بيانات البطاقات، خاصةً الرقم السري وكلمة السر، وكلمة السر التي يطلبها البنك مرة واحدة أو الـ OTP، والأرقام السرية على ظهر البطاقات.
البنك الأهلي يوجه بضرورة الإبلاغ عن المكالمات على هذا الرقم
ووفقا لمنشور البنك الأهلي، فإن أي شخص أو جهة يطلب من العميل مثل هذه البيانات السرية لا يجب إعطاؤها له حتى لو انتحل صفة أحد موظفي البنك، بل على العميل الحفاظ على سريتها وعدم مشاركتها مع أي شخص يطلبها عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، وعلى مَن يتعرض لهذه المحاولات الإسراع بالإبلاغ عنها والاتصال بخدمة عملاء البنك على رقم 19623.
ويمكن لـ عملاء البنك الأهلي الاسترشاد بأربع خطوات لتجنب محاولات النصب والاحتيال على الحسابات البنكية، كما أوضح على موقعه؛
- حماية بيانات البطاقات البنكية بعدم مشاركة رقم البطاقة أو تاريخ انتهاء الصلاحية، وكذلك الـ3 أرقام السرية المدونة على ظهر البطاقة مع أي شخص.
- عند الشراء عبر الإنترنت، على العميل تجنب مشاركة كلمة السر للاستخدام الواحد، أو الـOTP، وهو رمز يرسله البنك لصاحب الحساب في رسالة نصية للحفاظ على سلامة عملية الشراء والسرية.
- الصفحة الرسمية للبنك الأهلي المصري على مواقع التواصل الاجتماعي عليها علامة توثيق زرقاء تميزها عن باقي الصفحات والحسابات الأخرى، وعلامة التوثيق بجانب اسم الصفحة.
- التشديد على عدم مشاركة اسم المستخدم أو كلمة المرور أو رمز الأمان مع أي شخص، ما يضمن حماية بيانات حساب الإنترنت البنكي وسرية البيانات.