226 شركة عقارية تنتهى من تقديم أوراق الحصول على عضوية غرفة التطوير العقارى


الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أكد المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذى لغرفة

التطوير العقارى باتحاد الصناعات، أن 266 شركة عقارية أنتهت من تقديم مستندات الحصول

على عضوية غرفة صناعة التطوير العقارى بإتحاد الصناعات، بعدما سداداً  قيمة الاشتراك.

وأضاف فى تصريح خاص لــ" العقارية" إلى

تقديم  1100 شركة جديدة،  تم أعتماد طلباتهم ولكن جارٍ استكمال أوراق

الحصول على العضوية الجديدة، مؤكداً أن هناك أقبالاً كبيراً من الشركات العقارية

للأنضمام إلى الغرفة خاصة وأنها تعتبر المظلة التى تحمى مهنه التطوير العقارى

لتخفظ حقوق جميع الأطراف العملاء والشركات العقارية والدولة.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة السجل التجارى

للشركة والبطاقة الضريبية والقرار الوزارى للمشروع أن وجد، للتحقق من كون الشركة

تعمل فى مجال التطوير العقارى أو عقد بحصولة على أراض تابعة له، بالإضافة الي

الممثل القانونى للشركة، لافتاً إلى أن استخراج العضوية فى نفس اليوم من تقديم

الأوراق مباشرة.

وقال  "سعد الدين" إن غرفة التطوير العقارى

تسعى جاهدة لسرعة الإجراءات للمستثمرين والتسهيلات التى تقدمها من أجل التسيير

عليهم، للدخول تحت مظلة قانونية تضمن حقوق جميع الأطراف.

ونوه بأن بنك مصر بدأ فى تفعيل البروتوكول

الموقع بينه وبين غرفة صناعة التطوير العقارى لدخول شركات التطوير العقارى ضمن

مبادرة البنك المركزى، مشيرًا إلى أن عدد كبير من الشركات العقارية استطاعت خلال

الفترة الماضية من تجهيز وحدات بالاشتراطات التى نصت عليها مبادرة التمويل العقارى

والتى تعتمد على أن تكون الوحدة كاملة التشطيبات، وبالتالى تمكن عدد كبير منهم من

تجهيزها لسرعة الدخول فى المبادرة.

 وأضاف

أن الغرفة إرسلت قائمة بالشركات العقارية لبنك مصر تضم أكثر من  290 شركة حتى الآن، لديها رغبة فى الدخول ضمن

مبادرة المركزى، وهو ما وافق عليه البنك وبدأ فى بحث أوراق تلك الشركات، للبدء فى

الإجراءات التمويلة.

وأكد أن الظروف التى يمر بها السوق العقارى فى

ظل أزمة كورونا أثرت بشكل مباشر على عملية الدعاية للتصدير العقارى وأقامة المعارض

الخارجية، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة تشهد التوسع فى الدعاية الإلكترونية

" الأنترنت" لاسيما وأنه واسع الانتشار فى كل دول العالم، وهو ما يسهم

فى زيادة فرص البيع للمطورين خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن هناك شركتين فى السوق العقارى المصرى

بدأٌ بالفعل فى تسويق منتجاتهم عن طريق الإنترنت وحققوا نجاحات كبيرة وكانت من بين

الدول الأكثر طلباً على الشراء الكويت والسعودية وعدد من الدول الأوربية، مشيرًا

إلى أن الفترة المقبلة سيتم الأعتماد بشكل كبير على التسويق الإلكترونى لأنه

الأكثر أنتشار خاصة فى ظل أزمة كورونا لمنع التجمعات التى تشهدها المعارض.