موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة لمستخدمي الكهرباء بنظام الممارسة


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 11:06 مساءً
موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة
موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة
العقارية

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، الاثنين، إن بطاقات التموين المتوقفة بسبب ممارسة الكهرباء، سيعاد تفعيلها دون النظر إن كان أصحابها تقدموا بطلب أم لا.

إعادة تفعيل البطاقات التموينية 

وتبدأ وزارة التموين في إعادة تفعيل البطاقات التموينية التي توقفت خلال الأيام الماضية بسبب استخدام الكهرباء بنظام الممارسة، بدءًا من أول نوفمبر المقبل.

لكن يستمر إيقاف البطاقات التموينية بسبب محاضر سرقة التيار الكهربائي، وفقًا للكشوف المرسلة من وزارة الكهرباء، إذ إنه لن يتسنى لهؤلاء المواطنين إعادة تفعيل بطاقات التموين إلا بالحصول على حكم قضائي بالبراءة.

موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة

فيما يخص موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة فإن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في وقت سابق أنه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء سيجري إعادة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة، للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، بدءًا من 1 نوفمبر 2024، وذلك بعد توقفها مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم الأساسية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن وزارة التموين تسعى دائمًا لتقديم الخدمات بأعلى جودة، بما يضمن تلبية تطلعات المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

كما شدد وزير التموين على استمرار إيقاف الدعم عمن تحررت لهم محاضر سرقة كهرباء، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرامية إلى ضمان توزيع الدعم بعدالة، وفي الوقت نفسه حماية موارد الدولة، لذا فهناك اهتمام من جانب المواطنين بشأن موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة.

وبسبب اهتمام كثير من المواطنين بمعرفة موعد تفعيل بطاقات التموين المتوقفة أكد الوزير أن وزارته تولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة شكاوى المواطنين، والعمل على سرعة حلِّها فورًا، لضمان عدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقَّة، كما شدد الوزير على أن "الهدف والشغل الشاغل، هو تحسين جودة الخدمات المقدَّمة إلى المواطنين، فنحن ملتزمون بتطوير خدمات التموين، بما يسهم في تعزيز ثقة المواطن في الحكومة".