زيادة المعاشات الأيام القادمة.. ما هو موعد الزيادة الجديدة ومقدارها؟


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 12:55 مساءً
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات
العقارية

يتساءل الملايين من المواطنين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن زيادة المعاشات الأيام القادمة، حيث يترقب نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، والذي يبدأ بعد أيام قليلة.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية أوضحت في وقت سابق، أن موعد الصرف سيكون يوم الجمعة، الموافق 1 نوفمبر 2024، وذلك في إطار جهود الهيئة لتسهيل الإجراءات على كبار السن وتجنب الازدحام.

زيادة المعاشات الأيام القادمة.. موعد الزيادة الجديدة

خلال الساعات القليلة الماضية، اهتم الكثيرون بالبحث عن الزيادة المحتملة في المعاشات والتي توقعوا تطبيقها خلال الأيام الحالية، استعدادا لصرف معاشات شهر نوفمبر 2024، ففي هذا السياق أكدت وزارة التضامن الاجتماعي عدم وجود أي إعلان رسمي حتى الآن عن زيادة جديدة، مشيرة إلى أن آخر زيادة تم تطبيقها كانت في مارس الماضي بنسبة 15% وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أنه من المقرر وفقًا لقانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، أن تُطبق الزيادة القادمة في 1 يوليو 2025، بحد أقصى 15%.، حسبما تم تطبيق نفس النسبة في الزيادات السابقة على المعاشات، وفقا لنص القانون.

كما أنه وفقا للقانون الحالي، يحق للفرد الحصول على المعاش بعد بلوغه سن الشيخوخة واكتمال مدة الاشتراك في التأمين لمدة لا تقل عن 120 شهرًا، كما يُصرف المعاش أيضا في حالات الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، شريطة عدم وجود عمل آخر لدى صاحب العمل.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

أما عن أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، فيرصدها مصر تايمز في إطار خدماته المقدمة لجمهوره الكريم، خلال السطور التالية:

ماكينات الصراف الآلي للبنوك (ATM).

منافذ البريد المصري.

منافذ شركة فوري.

فروع البنوك الحكومية والتجارية.

المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.