بحد أدنى 1000..تفاصيل الفائدة على الشهادة المتغيرة داخل البنك التجاري الدولي


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 12:41 مساءً
أنواع شهادات بنك مصر
أنواع شهادات بنك مصر
فاطمة إمام

تطرح البنوك العاملة في السوق المحلية، شهادات متغيرة الفائدة، بسعر إيداع البنك المركزي المصري الكوريدور "Bid Corridor" بزيادة أو انخفاض ويتم تجديد سعر الفائدة على الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن من البنك المركزي في حينه.

ترتبط الشهادات متغيرة العائد بنسبة تترواح بين 0.25% إلي 1%، يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري على جميع العملاء القائمين والجدد، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 وفي التقرير التالي يرصد موقع الـ"العقارية" تفاصيل الشهادة الثلاثية بعائد متغير بالجنيه المصري، داخل البنك التجاري الدولي.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب؛ كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

  تفاصيل الشهادة داخل البنك : 

 - بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها

-  بعائد يبلغ حاليًا 26% يصرف شهريًا.

- ويتم تحديد أسعار العائد للشهادة وفقًا للتغيير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري؛ حيث يتم احتساب العائد بمعدل 1.25% أقل من سعر الكورويدور.