توقعات بوصول حجم السيارات الكهربائية نحو 54 مليار دولار في عام 2035


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 05:39 مساءً
سيارات كهربائية
سيارات كهربائية
العقارية

قال الشريك في "Bain & Company" بالشرق الأوسط، كريم حنين، إن سوق السيارات الكهربائية بمنطقة الشرق الأوسط قابلة للنمو بصورة كبيرة، حيث يتوقع أن يصل حجمها إلى 54 مليار دولار في عام 2035، رغم الانخفاض النسبي لأسعار الوقود.

سوق السيارات الكهربائية 

واستدرك حنين في مقابلة مع "العربية Business" أن البنية التحتية غير الكافية للشحن والأسعار المرتفعة، تُعد من العوامل المعوقة للنمو.

السيارات الكهربائية في السعودية

وأكد وجود العديد من المبادرات الحكومية والدعم لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية، ضمن "رؤية المملكة 2030"، الأمر الذي سيساعد في انتشار السيارات الكهربائية بالمملكة.

السيارات الكهربائية في الإمارات

ونوه إلى أن نسبة انتشار السيارات الكهربائية في الإمارات جيدة، ما يجعلها رائدة بسبب مجموعة من العوامل، مثل البرامج الحكومية، وتوفر البنية التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية.

كانت شركة "Bain & Company" أصدرت تقريرا جديدا يسلط الضوء على إمكانات النمو الهائلة للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، حيث تتوقع الشركة أن تمثل المركبات الكهربائية ما يصل إلى 64% من مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2035، وتصل السوق حينها إلى 54 مليار دولار.

وحدد التقرير بعض التحديات التي يجب معالجتها مثل الأسعار المرتفعة، والاختيار المحدود لنماذج المركبات الكهربائية التي تلبي التفضيلات المحلية، ونقص البنية التحتية للشحن.