بنوك ترفع الرسوم الإدارية على الحساب الجاري أو التوفير


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 11:28 صباحاً
أنواع شهادات بنك مصر
أنواع شهادات بنك مصر
فاطمة إمام

قررت بعض من البنوك المصرية رفع الرسوم الإدارية على معظم خدماتها المصرفية المقدمة لعملائها، وأبرزها الحسابات البنكية بأنواعها المختلفة، بزيادات تراوحت بين 15 و50 جنيهاً.

قرر بنكا العربي الإفريقي الدولي والأهلي قطر الوطني وبنك مصر  زيادات رسوم خدماتها المصرفية ، في حين اكتفت البنوك العامة الكبرى بتعديلات الأسعار التي أجرتها على خدماتها في يوليو الماضي.

وفقًا لحصر أجرتة جريدة الـ"القعارية" تبين أن البنك الأهلي قطر الوطني رفع رسوم فتح الحساب الجاري أو التوفير -لأول مرة- إلى 105جنيهات بدلا من 75 جنيها، وكذلك رفع المصاريف الإدراية كل 3 أشهر إلى 65 جنيها بدلا من 50 جنيها.

كما رفع البنك رسوم كشف الحساب الورقي الربع سنوي إلى 100 جنيها بديلا عن 75 جنيها.

وألزم البنك الأهلي قطر الوطني عملاءه برسوم 20 جنيها في حالة انخفاض رصيد الحساب عن 3 آلاف شهريا ، أما كبار العملاء فيتحملون مصاريف شهرية تصل لـ300 جنيه حال انخفاض رصيد الحساب عن 500 ألف جنيه شهريا.

وقرر البنك العربي الإفريقي الدولي زيادة رسوم معظم خدماته المصرفية منذ بداية أكتوبر الحالي، لترتفع المصروفات الشهرية على الحسابات الجارية والتوفير إلى 65 جنيها بديلا عن 50 جنيها شهريا.

وطبق البنك زيادة 50 جنيها دفعة واحدة على تعريفة فتح الحسابات المصرفية لأول مرة سواء الجاري أو التوفير، لتصل إلى 150 جنيها، بخلاف زيادة رسوم كشف الحساب الورقي لكل 3 شهور إلى 150 جنيها بديلا عن 120 جنيها.

ورفع البنك رسوم إصدار وتجديد بطاقات الخصم بنحو 25 جنيها لتصل إلى 125 و150 جنيها، وفقا لنوع البطاقة، ذلك بخلاف إلزام العملاء برسوم 100 جنيه حال انخفاض رصيد الحساب الشهري للعميل عن 5 آلاف جنيها.

كما رفع بنك مصر، رفع الرسوم والمصاريف الادارية على بعض الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

ارتفعت مصاريف فتح الحساب الجاري أو التوفير العادي حساب كنانة بلس ذو العائد اليومي، حساب كنانة بلس ذو الدوريات المختلفة، والحساب الاستثماري، 100 جنيه بدلًا من 50 جنيه.

كما رفع البنك رسوم فتح الحساب الجاري لأصحاب المعاشات إلى 50 جنيهًا بدلا من 30 جنيه فيما أبقى على رسوم فتح حساب سوبر كاش توفير عند 100 جنيه.

ويتيح البنك 5 حسابات مجانا بدون مصاريف فتح حساب، وهي حساب جاري المنجز، حساب حوالتي، حساب توفير الشباب، حساب توفير المنجز، حساب وتوفير الممكن.