عيار 21 يقفز لـ 4500 جنيه.. مفاجأة مدوية في أسعار الذهب هذا الموعد «اعرف التوقعات»


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 10:13 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

توقعات أسعار الذهب تهم الكثير من المواطنين، حيث تنال اهتمام فئات مختلفة من المواطنين؛ وذلك من أجل الاطمئنان على قيمة مدخراتهم من المعدن الأصفر، إذ سجلت الأسعار العالمية خلال الفترة الأخيرة، موجة من الارتفاعات المتتالية، خاصة خلال الأسبوع الماضي، ليسجل المعدن الأصفر العديد من المستويات التاريخية.

توقعات أسعار الذهب العالمي

ويأتي الارتفاع المتتالي لأسعار الذهب العالمي، نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بجانب تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق، في ظل عدم اليقين المصاحب للانتخابات الأمريكية، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة «جولد بيليون».

ارتفاع أسعار الذهب

وأشارت «جولد بيليون» إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، بسبب قرار خفض الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. وتخطى سعر الذهب العالمي قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولاراً للأونصة ليخترق المستوى 2700 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى عند 2722 دولارًا للأونصة.

وتذهب بعض التوقعات لوصول عيار 21 مستوى الـ 4500 جنيه بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

سعر أونصة الذهب العالمي

وأوضحت أن الإغلاق الأسبوعي للذهب كان إيجابيًا بشكل كبير، حيث أغلق فوق المستوى 2720 دولارًا للأونصة، ما قد يدفع السعر لمزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة، بحسب التحليل الفني لسوق الذهب، بينما تظل عوامل التسعير المحلية مستقرة بشكل يدفعها إلى الحيادية في التأثير على سعر الذهب المحلي، ليبقى العامل الأهم في التأثير على سعر الذهب حاليًا هو تحركات سعر أونصة الذهب العالمي.