«مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة» يطالب دول «بريكس» بتفعيل دور القطاع الخاص


الاحد 20 أكتوبر 2024 | 03:32 مساءً
علاء السقطي رئيس تحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
علاء السقطي رئيس تحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
العقارية

طالب اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، دول تجمع «بريكس» بدعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى من جميع الدول الأعضاء، وإنشاء لجان خاصة به تدعم التواصل الفعال لتحقيق أعلى استفادة من هذا التجمع الاقتصادى، الذي يحمل فرصًا غير مسبوقة لكسر الحواجز والتحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمى.

وقال علاء السقطي، رئيس الاتحاد، في بيان له اليوم الأحد، إن مصر يمكنها أن تكون شريكًا اقتصاديًا قويًا لجميع دول تجمع بريكس محققة دفعة تنموية وحركة تجارية وصناعية لجميع الشركاء.

وأضاف أن عقبات التعاون الفعالة بين دول بريكس حاليًا تأتى من عدم توفير مظلة رسمية تجمع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى الاقتصادية تمكنها من دراسة سبل التعاون الفعال على أرض الواقع، بالإضافة إلى التحديات التي تمر بها مصر فيما يخص توافر الدولار وارتفاع قيمته لمستويات قياسية والتى تعرقل كل محاولات التعاون بين دول البريكس التي تتم بالدولار.

وطالب السقطي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالبدء في إجراءات طرح عملة موحدة صاردة من «بنك بريكس» البنك التنموى الجديد الخاص بالدول الأعضاء والذى أعلن عنه أمام الجلسة العامة لمنتدى أعمال بريكس أمس الأول.

وأضاف أن تسهيل المعاملات المالية بين الدول الأعضاء ببدائل أخرى بعيدًا عن الدولار سيكون له جدوى اقتصادية كبيرة على كل الأطراف.