فيضان كارثي.. إعلان حالة الخطر القصوى في جنوب فرنسا | فيديو


إعلان حالة الخطر القصوى في جنوب فرنسا

السبت 19 أكتوبر 2024 | 04:34 مساءً
فيضانات جنوب فرنسا
فيضانات جنوب فرنسا
العقارية

أعلنت الكمومة الفرنسية حالة الخطر القصوى في جنوب البلاد بسبب الفيضانات التي اجتاحت الجنوب إثر هطول أمطار غزيرة، تسبب ذعرًا كبير لدى بلدان أوروبا، خاصة أن التحذيرات باتت تتعالى في فرنسا.

ووفقًا لما ذكرته «فرانس 24» لقي شخص حتفه وأصيبت طفلتاه بعد سقوط شجرة عليهم في باريس، إثر فيضانات فرنسا، التي خلفت ورائها أضرار جسيمة وانقطاع للكهرباء، في بعض أجزاء من المنطقة الجبلية بجنوب شرق فرنسا إثر هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.

ومن جهتها حذرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية من الفيضانات في ستة مقاطعات جنوبي مدينة ليون أول أمس الخميس، بالدرجة الحمراء، بينما خفض مستوى التحذير إلى اللون البرتقالي، أمس، ما يشير إلى أن منسوب المياه سينخفض مرة أخرى.

ووفقًا لبيان رسمي، لـ أنييس بانييه روناشير وزيرة البيئة الفرنسية، بحسب قناة «بي.إف.إم التلفزيونية» أكدت إن بعض الأماكن في منطقة أرديش، سقط نحو 70 سنتمترا من المياه في 48 ساعة، وأظهرت محطات أخبار فرنسية، المياه وهي تجرف سيارات وإشارات مرور وماشية، كما تحول الطريق السريع القريب من ليون مؤقتا إلى مجرى مائي عملاق.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن باريس أرسلت 1500 فرد إطفاء إضافي إلى المناطق المتضررة.

الجدير بالذكر إن فرنسا أول البلدان الأوربية التي وقعت تحت تأثير إعصار كيرك، الذي ضرب البلاد مؤخرًا وتسبب في الفيضانات وهطول الأمطار بشكل غزير، بحسب صحيفة «مينوتوس» الإسبانية.