فرصة أخيرة من الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة قبل الرفع .. والتطبيق بعد أسبوعين


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 11:11 مساءً
استبدال عدادات الكهرباء القديمة بمسبقة الدفع
استبدال عدادات الكهرباء القديمة بمسبقة الدفع
العقارية

قام جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بالإعلان عن منح مهلة للمشتركين قبل فرض الغرامات عليهم وفي حال التأخر عن سداد قيم الفواتير الشهرية لمدة تتخطي الشهرين، سوف تقوم شركات الكهرباء بإستبدال عدادات الكهرباء القديمة بعدادات أخري تعمل بنظام الكارت المسبق الدفع.

فرض غرامة مالية تصل لـ 7%

وكان قد أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك أن المشترك الذي لا يقوم بسداد فاتورة استهلاك الكهرباء خلال شهر من تسلمه لإشعار السداد قد يتعرض إلي إنهاء التعاقد ورفع عداد الكهرباء وفي حال تأخر المشتركين عن سداد فاتورتين متتاليتين، سوف يُتخذ هذا الإجراء من أجل تحفيز السداد في الوقت المحدد ولضمان إلتزام المشتركين بمواعيد الدفع.

وقرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء فرض غرامة مالية تصل نسبتها إلى 7% على المشتركين من أصحاب عدادات الكهرباء القديمة ممن تأخروا في سداد فواتير الإستهلاك الشهرية الخاصة بهم، بهدف تعزيز الإلتزام بالمواعيد المحددة للسداد..

وسوف تُطبق الغرامة على المشتركين ممن يتأخرون لمدة تتخطي الشهر عقب تسلم إشعار المطالبة من شركات الكهرباء، إذ أنه من المقرر أن يبدأ العمل بهذه الإجراءات مع فاتورة استهلاك شهر أكتوبر 2024 التي صدرت في بداية الشهر الجاري، وهي ثاني فاتورة تحصل طبقا أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، حيث تطبق الغرامة مع انتهاء الشهر.

خطة وزارة الكهرباء والطاقة

تأتي تلك الإجراءات ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين كفاءة تحصيل مستحقات الكهرباء من المواطنين وضمان سدادها بإنتظام. أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

1- سعر الشريحة الأولي للكهرباء (من 0 إلي 50 كيلو وات) .. 68 قرش.

2- سعر الشريحة الثانية للكهرباء (من 51 إلي 100 كيلو وات) .. 78 قرش.

3- سعر الشريحة الثالثة للكهرباء (من 0 إلي 200 كيلو وات) .. 95 قرش.

4- سعر الشريحة الرابعة للكهرباء (من 201 إلي 350 كيلو وات) .. 155 قرش.

5- سعر الشريحة الخامسة للكهرباء (من 351 إلي 650 كيلو وات) ..195 قرش.

6- سعر الشريحة السادسة للكهرباء (من 0 إلي 1000 كيلو وات) بدون دعم .. 210 قرش.

7- سعر الشريحة السابعة للكهرباء (أكثر من 1000 كيلو وات) .. 223 قرش.