أكرم الشيخ: 20% زيادة فى أسعار العقارات خلال 2024


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 03:22 مساءً
العقارية

توقع المهندس أكرم الشيخ، الرئيس التنفيذى لشركة رادكس للتطوير العقاري، أن تشهد أسعار العقارات زيادة بنسبة 20% بحلول نهاية العام الجاري، وذلك نتيجة للطلب المرتفع على الشراء، موضحا أن مشروع «سبينر تاور» فى العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحدث مشروعات الشركة، حيث يتمتع بتقنيات تتماشى مع التطورات العمرانية الحديثة.

وأشار «الشيخ» إلى أن السوق العقارى فى مصر يشهد حالة من الاستقرار خلال عام 2024، إلا أن هذا الاستقرار ليس مدفوعًا بتدفق الاستثمارات كما كان متوقعًا، ولكن مؤشرات السوق تظل مطمئنة. وأوضح أن السلوك الشرائى للعملاء هذا العام أكثر انتظامًا مقارنة بالعام الماضي، الذى شهد عدم استقرار بسبب التغيرات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

كما أكد «الشيخ» أن معرض «سيتى سكيب» الذى أقيم فى الفترة من25إلى 28 سبتمبر الماضى شكل فرصة رائعة لتعزيز مبيعات الشركات العقارية المشاركة، حيث حققت بعض الشركات مستهدفاتها البيعية من خلال المعرض. واستغلت شركة رادكس هذا الحدث لترويج مشروعاتها، مثل مول «إجيل» و»راي»، بالإضافة إلى مشروع «سبينر».

وأضاف أن مشروع «سبينر تاور» يقع على محور الأمل فى منطقة MU٢٣، ويتميز بموقع حيوى وإطلالة مباشرة على أكبر ميدان بالمحور. ويتميز المشروع بأحدث التقنيات التى تناسب التطور العمرانى المعاصر.

وفيما يتعلق بالتوسع، أكد الشيخ أن شركة رادكس تسعى لتنوع محفظتها من الأراضي، وتدرس فرصًا واعدة فى مدن الجيل الرابع. كما تدرس الشركة التوجه للسوق السعودى لإطلاق مشروع جديد فى الساحل الشمالي، الذى يتمتع بجاذبية كبيرة للاستثمارات.