باستثمارات 600 مليون جنيه.. تفاصيل تخصيص قطعة أرض لإنشاء فندقين بالقاهرة التاريخية


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 12:57 مساءً
تفاصيل تخصيص قطعة أرض لإنشاء فندق بالقاهرة التاريخية
تفاصيل تخصيص قطعة أرض لإنشاء فندق بالقاهرة التاريخية
العقارية

قال خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق وافق على تخصيص قطعة أرض لشركة الفاطمية وهي شركة مصرية هندية، بمساحة 3 آلاف متر مربع بمنطقة باب النصر بالقاهرة التاريخية.

إقامة فندقين في القاهرة الجديدة

أضاف خلال تصريحات صحفية، أنه من المخطط تطوير قطعة الأرض لإقامة فندقين بطاقة 75 غرفة فندقية، بإجمالي استثمارات 600 مليون جنيه.

تابع أن الصندوق يعمل على مشروع إحياء القاهرة التاريخية ككل، بما فيها من مناطق «القاهرة الخديوية، القاهرة الفاطمية، القاهرة العباسية»، لإعادة الرونق التاريخي للقاهرة التاريخية.

تطوير المناطق التراثية التاريخية بالقاهرة

لفت إلي أن أعمال التطوير تجرى في 5 مناطق وهي: مسجد الحاكم، وباب زويلة، ودرب اللبانة، وحارة الروم، والحسين.

تابع أن الصندوق يعمل بحرص شديد على تطوير المناطق التراثية التاريخية بالقاهرة ما يطيل من مدة تنفيذ المشروع، لافتا إلي أن الصندوق يعمل على تطوير واجهات المباني القديمة وتوحيد هويتها البصرية، وتجديد وترميم التشققات، وتطوير المناطق التاريخية.

صندوق التنمية الحضرية

وأكد صديق علي أن الصندوق يعمل بحرص على ترميم المناطق التراثية القديمة بالقاهرة التاريخية ضمن خطة المشروع الممتدة حتى عام 2030.

وأوضح أن خطة تطوير القاهرة التاريخية تستهدف استعادة الهوية المحلية لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضرى المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وأشار صديق إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة إحياء مراكز المدن الهامة يمثل جانبًا رئيسيًا من هذه الخطة.

تحالف مصري إماراتي

يذكر أن صندوق التنمية الحضرية قد تلقي عرض من تحالف مصري إماراتي لتطوير قطعة أرض بمساحة 185 فدانا بمدينة كفر الشيخ.

ومن المستهدف أن يتم تطوير قطعة الأرض بنشاط عمراني متكامل ويضم أنشطة طبية وتجارية وإدارية وتعليمية وفندقًا وناديًا رياضيًا بإجمالي استثمارات تقدر بـ 50 مليار جنيه.