سبب وقوع حادث قطار المنيا رقم 1087.. بيان عاجل من السكة الحديد | التفاصيل الكاملة


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 10:44 صباحاً
قطار المنيا
قطار المنيا
العقارية

حادث قطار المنيا، أصدرت هيئة السكك الحديدية، بياناً بشأن حادث اصطدام لجرار وقطار النوم بنطاق محافظة المنيا، صباح اليوم الأحد.

حادث قطار المنيا

وأشارت هيئة السكك الحديدية، إلى اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

قطار المنياقطار المنيا

سبب وقوع حادث قطار المنيا

قالت الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر ببيان: "حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة".

قطار المنياقطار المنيا

السكة الحديد

وتابعت الهيئة في بيانها: "كلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث".

وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعته الفورية لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين في حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد.

قطار المنياقطار المنيا

وكلف عبدالغفار نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه بزيادة التأهب الطبي في المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

الصحة تكشف عدد إصابات ووافيات حادث قطار المنيا

وأكدت وزارة الصحة أن 23 سيارة إسعاف مجهزة تم إرسالها إلى موقع الحادث، وأوضحت أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 راكبًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

قطار المنياقطار المنيا

وقد تراوحت الإصابات بين كدمات وسحجات وجروح سطحية، دون تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا، لاستقبال الحالات المصابة بحادث تصادم قطار وجرار بالمنيا، وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

قطار المنياقطار المنيا

من جهته، أوضح رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، أن الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، أن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي، جميعها إصابات خفيفة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.