إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.. التعليم تفجر مفاجأة للطلاب وأولياء الأمور "تفاصيل"


حقيقة إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:39 صباحاً
إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
العقارية

إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.. حسم شادي زلطة المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما يتردد على مواقع التواصل حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية

ونفي متحدث وزارة التربية والتعليم هذا الأمر مؤكدا أن جميع القرارات والآليات التي أعلنت عنها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 بما في ذلك الآليات التي تتعلق بأعمال السنة كما هي من دون أي تغيير، وأشار "زلطة" إلى أن الوزارة تتابع بدقة تنفيذ الآليات والقرارات بجميع المدارس في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية يوميا.

تفاصيل نظام التقييمات الشهرية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن تفاصيل نظام التقييمات الشهرية للطلاب بصفوف النقل ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، على أن يتم إجراء 3 تقييمات شهرية للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام ، وقد جاءت التفاصيل، علي النحو التالي:

1- التقييم الأول.. ويستهدف المقرارات الدراسية التي يدرسها الطلاب في صفوف النقل اعتبارا من أول أيام الدراسة وحتي نهاية شهر أكتوبر الجاري، ويهدف هذا التقييم لقياس نواتج التعلم للطلاب خلال هذة الفترة، ويخصص لأول تقييم شهري 5 درجات.

2- التقييم الثان .. يتم إجراء هذا التقييم الشهري على الأجزاء التي سيتم تدريسها للطلاب من نهاية شهر أكتوبر الجاري حتي نهاية شهر نوفمبر المقبل، على أن يستهدف هذا التقييم قياس نتائج التعلم للطلاب خلال هذة الفترة، وكذلك يخصص لثاني تقييم شهري 5 درجات.

3- التقييم الثالث .. ويكون هذا التقييم هو عبارة عن امتحان نهاية الترم الأول من العام الدراسي الجديد ويهدف إلى قياس نواتج تعلم الطلاب على كامل المنهج الدراسي بهذا الفصل، كما يصل الطالب خلالها على إجمالي درجات التقييمات الثلاثة، ويضاف إليهم درجات اختبارات المهام الأدائية، ودرجات متابعة كراسات الواجب والجصة والأنشطة، وأيضا درجات التقييمات الإسبوعية، بالإضافة لدرجات المواظبة والسلوك.

التربية والتعليم

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم، علي أنه قد تبين من خلال المتابعات الميدانية لسير العملية التعليمية في المدارس، أن هناك بعض المدارس تكلف الطلاب بطباعة الأداءات والواجبات المنزلية من خلال موقع الوزارة، مما يفقد هذا الأمر لقيمته التعليمية والتربوية إلي جانب تحميل أسر الطلاب نفقات إضافية.

وفي هذا الصدد ، أصدرت الوزارة ، تعليمات مشددة بضرورة متابعة المديريات للمدارس والتأكد من عدم تكليف الطلاب بذلك، واستخدام السبورة ووسائل التعليم المتاحة في المدارس لعرض المواد لتحقق الفائدة المطلوبه منها تحديدا وأنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بكل سهولة.