لمدة 6 أيام.. الأمطار تكشف عن أول نوة شتوية في عام 2024


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:55 مساءً
أول نوة شتوية
أول نوة شتوية
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد أول نوة شتوية في العام الجديد 2024، موضحة أن نوة الفيضة الصغرى تبدأ بحلول يوم 12 يناير المقبل، وهي أول نوة في العام الجديد 2024.

أول نوة شتوية في 2024

أوضحت أول نوة شتوية تعد من النوات شديدة الأمطار، حيث تتساقط فيها الأمطار بغزارة لمدة 6 أيام، ويصاحبها رياح عاصفة محملة بالأتربة والغبار وتتسبب في حدوث طقس بارد للغاية.

وأشارت إلى الأمطار الناتجة عن نوة الفيضة الصغرى تكون غزيرة على السواحل الشمالية والمحافظات الساحلية، ويغلب عليها طقس شديد البرودة مع فترات الليل، كما تصل سرعة الرياح خلالها إلى نحو 42 كيلومتراً في الساعة.

طقس فترة أول نوة شتوية

وفقًا للأرصاد، تشهد فترة أول نوة شتوية، أجواء شديدة البرودة في معظم فترات اليوم، وأمطار متفاوتة الشديدة تتساقط على مناطق متفرقة، وشبورة مائية كثيفة تصل حد الضباب على بعض المناطق، أجواء شتوية تسيطر على حالة الطقس خلال شهر يناير أول شهور السنة وأشدها بردًا، وخلال الأيام المقبلة تتأثر البلاد بنوات شتوية وخاصة المحافظات المطلة على البحر المتوسطة.

الطقس ودرجات الحرارة قبل أول نوة شتوية

أما عن طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة وظواهر الجوية المتوقعة قبل نوة الفيضة الصغرى، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على شمال الصعيد وباردا على باقي الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من الشبورة التي تصل حد الضباب والتي يتأثر بها محافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، وتبدأ من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا، كما تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على السواحل الشمالية الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحبها نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.