علي شلبي: 11 مليار جنيه حجم استثمارات المشروعات الخمسة لـ «SUD» في العاصمة الإدارية الجديدة


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 03:21 مساءً
محمد شلبي
محمد شلبي
صفاء لويس

قال المهندس علي شلبي عضو مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمراني، إن sud integrated تعتبر هي الشركة الأم ويتفرع منها عدد من المجالات المختلفة من ضمنها «المجال التعليمي» وذلك تماشيا مع توجهات الشركة نحو التطوير في التعليم، حيث قامت بتنفيذ وتشغيل «مدرسة الصفوة الدولية «بمدينة المنصورة ولدينا مخطط للتطوير في هذا القطاع من خلال تنفيذ المزيد من المدارس والجامعات ,والمعاهد الفنية.

وأضاف على شلبي، أن من ضمن الفروع الأخرى لـ sud integrated هو مجال الرعاية الصحية من خلال تنفيذ العديد من المراكز الطبية والصيدليات وشركات الأدوية.

وتابع، أن الشركة الأم تتضمن أيضا مجال التطوير العقاري من خلال شركة الصفوة للتطوير العمراني التي تميزت بمشروعاتاها على مدار 28 عاما نتج عنها حتى الآن 25 مشروعا، لافتا إلى أن الشركة تمكنت خلال هذه السنوات في التواجد بأكثر من فرع لها في 6 محافظات داخل مصر، و5 فروع أخرى في أوروبا وهناك مخطط للتوسع في دول أخرى.

وأشار شلبي إلى أن أحد فروع الشركة الأم كذلك الشركة المتخصصة بأعمال التصميمات وهي شركة ديزاين ميكرز، وهي من الشركات التي نجحت في مجال التشطيبات خلال فترة وجيزة لا تتخطى 5 سنوات، إضافة إلى ذلك وجود زراع مقاولاتي للشركة من خلال تأسيس شركة مقاولات للوصول إلى أعلى معدل من تنفيذ المشروعات الخاصة بالشركة.

وأفاد المهندس علي شلبي، أن شركة الصفوة راعت أيضا فكرة كيفية جذب المستثمر من خلال المشروعات المختلفة للشركة ومن بينها مشروع «هاي سيتي»، بمدينة العبور والذي يقع على مساحة 150 الف متر مربع بمدينة العبور، وقد تم تسويق هذا المشروع منذ عام 2019 وكان سعر المتر وقتها 6000 جنيه، ونجحنا في تسليم 700 عميل من إجمالي 1100 عميل وهو ما أكد نجاح المشروع منذ إطلاقه، بالإضافة إلى العوائد على الاستثمار التي استفاد منها المستثمرين لهذا المشروع بعد أن وصل سعر المتر حاليا 40 ألف جنيه.

وأضاف: «من بين المشروعات التي نفذتها الشركة وكانت جاذبة للاستثمار هي مشروعات العاصمة الإدارية والتي تتضمن 5 مشروعات ومن أميزها «كابيتال هايتس 2» والذي يقع على مساحة 75 فدان ويتميز بموقعه الفريد حيث يقع الكمبوند في المنطقة الاستثمارية بمحاذاة منطقة السفارات ومدينة المعارض وكاتدرائية ميلاد المسيح، وما يميز وحدات المشروع أنها تامة التشطيبات للمعيشة فورا، كما أن المشروع فرصة لراغبي الاستثمار لأن العاصمة الإدارية تمكنت في الأساس في تسويق نفسها وهو ما انعكس على المشروعات التي تنفذها شركات التطوير العقاري هناك.

وأفاد بأن المشروع يحتوي على 2450 وحدة سكنية وقصور تصل مساحة القصر لـ 1095 مترًا مربعًا، وتوجد به العديد من الخدمات والمناطق الترفيهية ونادى رياضى اجتماعى.

وأفاد، أن من أهم المشروعات بالعاصمة الإدارية، هو مشروع «فينينشال هب» بقلب الحي المالي، ويقدم مساحات إدارية وتجارية تبدأ من 40 مترًا مربعًا، ويطل على الشارع الرئيسى القادم من فندق الماسة بعرض 94 مترًا، ومقابل حي الوزارات ومحطة المونوريل، وعلى بعد دقيقة من مبنى وزارة المالية ومجلس الوزارء ومبنى البرلمان الجديد ومبنى البنك المركزى، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات بالمشروعات الخمسة بالعاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 11 مليار جنيه.