الحكومة تستهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار أمريكي و30 مليون سائح.. (اعرف تفاصيل)


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 02:06 مساءً
السياحة في مصر
السياحة في مصر
العقارية

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، عن الاجراءات التي قامت بها الدولة  لزيادة أعداد السائحين من جميع أنحاء العالم، وتسهيلات  الإجراءات لجذب السياح.

إجراءات وتسهيلات لجذب السياحة

وأشار المركز في تقرير له إلى أن مصر تعمل على زيادة أعداد السائحين من جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق تبني العديد من المبادرات التي تهدف إلى إعادة السياحة إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

كما لفت إلى أن مصر أقدمت في سبيل ذلك على اتخاذ سياسات وتدابير لجذب أعداد أكبر من السائحين إلى السوق المصرية، بما في ذلك الاستثمار في البنية التحتية والمرافق السياحية، إضافة إلى توسيع خيارات الحصول على تأشيرة الدخول للبلاد.

زيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون 

وأكد أن السوق المصرية تهدف إلى زيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون بحلول عام 2028، وأعلنت الحكومة المصرية في ديسمبر 2022 أنها تستهدف نمو السياحة بنسبة 20% على الأقل على مدى السنوات المقبلة.

خطة الحكومة لجذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار أمريكي

وأوضح التقرير، أن الحكومة تخطط لجذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار أمريكي لتعزيز قطاع السياحة، من خلال إصدار المزيد من تصاريح هبوط الطائرات، وتقديم حوافز للاستثمار في القطاع السياحي، ومن شأن تحسين الظروف الاقتصادية الكلية العالمية على المدى القصير 2023-24 أن يدعم التعافي في قطاع السياحة المصري.