تحذير عاجل من صندوق التنمية الحضرية للمواطنين بشأن شقق عواصم المحافظات


صندوق التنمية الحضرية يحذر المواطنين من عمليات النصب العقاري في مشروعات عواصم المحافظات

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 09:18 صباحاً
شقق صندوق التنمية الحضرية
شقق صندوق التنمية الحضرية
العقارية

أصدر صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء تحذيراً للمواطنين بشأن التنازل عن الشقق السكنية التابعة لمشروعات عواصم المحافظات دون اتباع الإجراءات الرسمية. وأكد الصندوق أن أي تنازل يتم دون إشعاره لن يُعترف به، ولن يتحمل الصندوق أي مسؤولية قانونية تجاه هذا الإجراء.

قنوات الحجز المعتمدة للوحدات السكنية

شدد الصندوق على أن حجز الوحدات السكنية المتاحة في مشروعاته يتم فقط من خلال المقر الرئيسي في القاهرة أو المكاتب المخصصة داخل المشروعات في المحافظات. وأوضح أن الصندوق غير مسؤول عن أي عمليات حجز تتم عبر قنوات غير معتمدة أو من خلال تداول استمارات الحجز بشكل غير رسمي.

طرق التواصل الرسمية مع الصندوق

أشار الصندوق إلى أن المواطنين يمكنهم التواصل مع فريق الدعم عبر الخط الساخن (15444)، أو من خلال الصفحة الرسمية للصندوق على فيسبوك، أو أرقام الواتساب المعلنة على الموقع الرسمي. وشدد على ضرورة استخدام هذه القنوات للحصول على المعلومات والتأكد من صحة الإجراءات المتبعة.

تحذير من التعامل مع سماسرة مشبوهين

أهاب الصندوق بالمواطنين توخي الحذر من التعامل مع السماسرة غير المعتمدين الذين يدّعون ارتباطهم بالمشروعات السكنية. وأكد أن هؤلاء الأفراد لا يمتلكون أي صلة رسمية بالصندوق، داعياً المواطنين إلى تجنب الوقوع في عمليات نصب قد تعرضهم لخسائر مالية.

وزارة الإسكان تعقد مزاداً علنياً للوحدات التجارية والإدارية في دمياط الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عن عقد مزاد علني يوم الأحد المقبل لبيع عدد من الوحدات التجارية والإدارية في مدينة دمياط الجديدة. تشمل الوحدات المطروحة 15 محلاً تجارياً و4 وحدات إدارية موزعة على عدة مناطق، منها مشروع "سكن مصر" في الحي الجنوبي والحي السادس.

توجيهات لتطوير الأداء المؤسسي وتحسين الخدمات

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة أعمال شركة "التعمير لخدمات الصيانة" في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". شدد الشربيني على ضرورة تطوير الأداء المؤسسي للشركة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المشروعات السكنية، مع وضع معايير لتقييم الأداء وتحسين إمكانيات الشركة من خلال إيجاد موارد جديدة.